دليلك الشامل حول الدراسة في اكسفورد

 

تعدّ الدراسة في مدينة اكسفورد المدينة التاريخية الجميلة أمراً رائعاً وذلك لأنّها تشتهر بجامعتها، جامعة اكسفورد التي تُعدّ أقدم جامعة تنطق باللغة الإنجليزية في التاريخ. تابع معنا لنتحدّث اليوم عن الدراسة في اكسفورد، دراسة اللغة في اكسفورد، شروط الدراسة في اكسفورد والتسجيل في جامعة اكسفورد.

دليلك الشامل حول الدراسة في اكسفورد

المحتويات

  1. معلومات عن مدينة اكسفورد
  2. لماذا الدراسة في اكسفورد؟
  3. جامعة اكسفورد
  4. معهد إنجليزي في اكسفورد
  5. تجارب طلابنا في معهد كابلان في اكسفورد
  6. السياحة في اكسفورد

 

معلومات عن مدينة اكسفورد

تقع اكسفورد إلى الغرب من لندن بحوالي 92 كم وتتصل بشكلٍ جيد بطرق المواصلات مع بقية المدن في بريطانيا. يبلغ عدد سكان اكسفورد حوالي 150 ألف نسمة.

تتميز اكسفورد باحتوائها على أمثلة من كافة الطرازات المعمارية الوافدة منها والأصيلة منذ فجر التاريخ المعروف، وأبرز معالم المدينة المعمارية قمرة رادكليف التي شيدت في القرن الثامن عشر الميلادي.
 

لماذا الدراسة في اكسفورد؟

تحتوي مدينة اكسفورد على كل ما يجعلها مدينة طلابية بامتياز، من جامعة اكسفورد العريقة إلى المواقع المميزة للقصص التاريخية الكلاسيكية. تابع معنا لتتعرّف على أهم أسباب الدراسة في اكسفورد. 

مكتبة بودليان

تعتبر مكتبة بودليان التي تمّ تأسيسها منذ أكثر من 500 عام واحدة من أقدم وأكبر المكتبات في العالم. تضم أقسامها المختلفة نسخة من كل كتاب تمّ نشره في بريطانيا، يمكن للطلاب عند الدراسة في اكسفورد أن يقوموا بجولات عبر ممراتها وغرفها ليستكشفوا كمية الروعة والجمال التي تذخر به.

هاري بوتر، سيد الخواتم وقصص كلاسيكية أخرى

هل أنت من محبي هاري بوتر؟ تمّ تصوير العديد من المشاهد من أفلام هاري بوتر في جامعة أكسفورد. أما إذا كنت من محبي سيد الخواتم، فنودّ أن نخبرك أنّ جي.آر.آر تولكين كان طالباً ومحاضراً في جامعة اكسفورد.

المتاحف والمعارض المميزة

تحتوي اكسفورد على أكثر من 20 متحف ومعرض. نذكر منها متحف جامعة اكسفورد للتاريخ الطبيعي الذي تمّ تأسيسه عام 1850. 

جامعة اكسفورد

الجامعة الأقدم، الأعرق والأكثر شهرةً حول العالم. تخرّج من هذه الجامعة ما يقارب 26 رئيس وزراء بريطاني و50 فائز بجائزة نوبل! ستستمتع حقاً عندما تتجوّل في كلياتها المختلفة وتستكشف تاريخها الغني.

oxford-534815_640

اين تقع جامعة اكسفورد؟

تقع جامعة اكسفورد في مدينة اكسفورد غرب مدينة لندن.

تخصصات جامعة اكسفورد

يعدّ اختيار التخصص المناسب لك عند الدراسة في أي جامعة بشكلٍ عام وعند الدراسة في جامعة اكسفورد بشكلٍ خاص أمراً جوهرياً لتحديد مدى استفادتك من واستمتاعك بوقتك الذي ستقضيه في الجامعة، لذلك تأكّد جيداً من استعراض خياراتك بشكلٍ معمّق، حتى لو كنت قد حدّدت المجال الذي ترغب بالدراسة فيه. ستمتد فترة دراستك على ثلاث سنوات أو أكثر وستشعر أنّ الواجبات المطلوبة منك في هذه السنوات الجامعية في جامعة أكسفورد أخف بكثير إذا كنت قد اخترت هذا الاختصاص عن قناعةٍ و"حُب".

لا يسعنا الوقت هنا للتحدّث عن كافة تخصصات جامعة اكسفورد العريقة والغنية عن التعريف، لكن يمكننا القول أن هذه الجامعة المميزة تحتوي على كافة التخصصات المختلفة، من العلوم الإنسانية، الفنون والحقوق إلى العلوم الطبيعية وعلوم الحاسوب وغيرها من المجالات العديدة. 

اطلع على قائمة تفصيلية بالتخصصات المتاحة في جامعة اكسفورد. 
 

معهد إنجليزي في اكسفورد

تعد مدينة اكسفورد حاضنةً لأشهر جامعة في العالم و يمكنك أن تكون جزءاً من هذا التاريخ باختيارك الدراسة في معهد كابلان الدولي في اكسفورد. يعود التاريخ الدراسي للمدينة الى عام 1096 مما يضفي على المكان إحساساً بالتراث و العراقة مع المحافظة على حيوية المجتمع الطلابي.

يوجد معهدنا في مبنىً أخاذ يعود الى فترة المللك إدوارد، مؤلف من ثلاثة طوابق و بناء ملحق حديث و حائز على جائزة، ومع حديقة جميلة و باحة خلفية مناسب للشواء و الرياضة في الصيف. يبعد المعهد مسافة 10 دقائق مشياً على الأقدام من مركز مدينة اكسفورد.

تستطيع الحصول على الميزات التالية لدينا:

  • خدمات و تسهيلات تعليمية ممتازة مع مطعم داخل المعهد يقدم الأكل و الشرب
  • يؤمن المعهد مجموعة كبيرة من دورات الإنجليزية من دورات الإنجليزية العامة الى دورات التحضير لامتحان IELTS  و دورات اختبار كامبريدج
  • يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة في اكسفورد من جولات القوارب النهرية و زيارة كليات جامعة اكسفورد و التمتع بالجو الطلابي الذي يجمع يضفي على هدوء المدينة حيوية الطلاب. 
  • هل تفكر بالدراسة في إحدى الجامعات البريطانية؟ ستساعدك خدمتنا الخاصة بالإلحاق الجامعي على التسجيل بجامعة بريطانية وذلك بالاستفادة من شبكة العلاقات الأكاديمية والشراكات الكبيرة التي عقدتها مع كبرى الجامعات.

 

تجارب طلابنا في الدراسة في اكسفورد

اقرأ ما كان لدى طلابنا في اكسفورد عن حياة الطلاب فيها، وعن تجربتهم في معهد إنجليزي كابلان في اكسفورد، والأشياء الممتعة التي تمكنوا من القيام بها خارج أوقات الدوام في المدرسة!

بيرتن جان كلود موديلو موانغا – جمهورية التشيك

"لقد استمتعت حقاً بوقتي في كابلان. لقد استمتعت بالجولة في اكسفورد في يومي الأول، ورأيت العديد من الكليات فيها، والمكتبات الجميلة، والمباني الرائعة للغاية.

لقد استمتعت أيضاً بأمسيات الطعام العالمي في المطعم التركي. لقد كانت المرة الأولى التي أتناول فيها الطعام التركي وقد أحببته حقاً واستمتعت بقضاء الوقت مع طلاب دوليين آخرين وتعلم المزيد عن الثقافة التركية من الطلاب الأتراك في كابلان. الآن أنا أعرف كيف أقول "استمتعوا بوجبتكم" بالتركية، حيث أنها "أفيفيت أولسن".

لقد التقيت بطلاب من دول مختلفة، وشكلت صداقات جيدة مع من أتمنى أن أبقى على تواصل معهم في المستقبل عبر الفيسبوك. لقد استمعت بالبرنامج الاجتماعي. فقد كان منظماً بشكل جيد وسار بشكل جيد أيضاً.

لقد تحدثت الإنجليزية كل الوقت وشعرت بأنني قد حسّنت لغتي الإنجليزية حقاً خلال الأسبوعين التي قضيتها في كابلان. أتمنى أن آتي مجدداً إلى كابلان في المستقبل. عندما أعود إلى جمهورية التشيك، سأنصح أصدقائي بالذهاب للدراسة في كابلان في اكسفورد وأن يستمتعوا بهذه المدينة الجميلة".

أليا بيسباييفا – كازاخستان

"لقد قضيت ستة أسابيع واستمتعت بوقتي في إنكلترا.

في البداية، أريد أن أخبركم عن إقامتي في اكسفورد. إنها مدينة مثيرة مع العديد من الأماكن التاريخية القديمة. لقد تمشيت كثيراً فيها وقضيت وقت فراغي مع أصدقائي وانضممت أيضاً إلى البرنامج الاجتماعي الممتاز لسفيتلانا ديليرو. لقد قمنا بزيارة الكليات والمتاحف والمسارح والسينما.

أنا سعيدة لأنني تعلمت الكثر في الحصص مع أستاذي عبد الصبور وفي خارج الحصص أيضاً. لقد سافرت أيضاً خلال العطل، وزرت العديد من المدن كلندن ووينشستر وبورتسماوث وإدنبرة ويورك وكارديف.

لقد زرت أيضاً ويندسور وإيتون في التاسع عشر من مايو. لقد كان يوماً مذهلاً من الأحداث المميزة والخاصة. أكثر من 2500 جندياً تواجدوا في الموكب في ويندسور وحول القلعة. كما قدم البحارة والجنود والقوات الجوية الملكية في الموكب الرئيسي ومشوا سوياً لجلالة الملكة. لقد حضرت هذا الحدث المذهل والشيء الأهم كان أنني رأيت الملكة إليزابيث الثانية داخل سيارتها.

لقد كانت تبتسم وتلوح بيدها للحشد من حولها. وكثير من الناس يحملون الأعلام الإنجليزية في أيديهم. لقد لوحت بيدي لجلالتها، وأخذت صورة لها وعدت لأخذ جولة في المدينة... لقد كان يوماً مذهلا".

 

كلارا من التشيك وأونيكا من ألمانيا

لقد كان وصولنا في اليوم الأول مذهلاً ورائعاً بشكل مطلق! لقد كنا منذهلتين حقاً من رؤية كل هذه الأبنية التاريخية والعمارة الفريدة والممزة في أوكسفورد، والتي أعطتنا الشعور بكوننا نعيش في القرن السادس عشر.

الدراسة في اكسفورد - طالبات

إن الحياة في اكسفورد عظيمة للغاية. فإنك هنا لن تشعر أبداً بالملل، والفضل في ذلك يعود للمزيج المناسب تماماً من كل من الطبيعة وحياة المدينة، وبين القديم والحديث، وبين المطاعم الجديدة والمطاعم البريطانية التقليدية، إضافة إلى التوازن بين لقاء الأصدقاء في النشاطات الاجتماعية والبقاء وحيداً إن أردت ذلك.

نحن ننصح بزيارة مكتبة بودليان Bodleian Library وكلية  Christ Church College المذهلة وذلك ليس فقط بسبب هاري بوتر.

إن الدراسة في مدرسة كابلان في أوكسفورد قدمت لنا العديد من الفرص للقاء أناس من مختلف أنحاء العالم! وهذا علمنا مجموعة من الأشياء عن الثقافات الأجنبية والعادات وطرق الحياة.

إن تحسينك وتطويرك للغتك الإنجليزية في مكان جميل كهذه البيئة هنا أمر ممتع للغاية. إن المدرسة تقع في بناء قديم جميل قرب مركز المدينة وقرب حديقة هادئة. إن أحد أفضل الأشياء في الدراسة هنا في كابلان أن المجموعات الدراسية صغيرة مع طلاب من مختلف البلدان وبذلك فإنك تحصل على فرصة للقاء طلاب جدد في كل أسبوع.

وكما فعلنا وأصبحنا أصدقاء حقيقيين فعلاً على الرغم من كوننا من بلدان مختلفة. فإن أحداً لم يقل أن صديقك المفضل يجب أن يتحدث بنفس لغتك الأم! لا تخف من الدراسة في الخارج! تعال واستمتع، إنها تجربة ستتذكرها لبقية حياتك.

 

السياحة في اكسفورد

في رحلتنا الدائمة لسماع آراء طلّابنا حول المدن التي يشاركون فيها بدورات كابلان لتعلّم اللغة الإنجليزية، قمنا بطرح بعض الأسئلة على طلّابنا في ذلك الموقع لنقدّم لكم نصائح ممتعة حول الحياة في مدينة اكسفورد الانجليزية .. هذه بعض الأجوبة التي حظينا بها.

اشتر بطاقة حافلة للمنطقة الذكيّة

اكسفورد ودودة مع الجميع. من السهل جداً أن تُشكّل صداقات جديدة وأن تتعلم بعض الأمور الجديدة هناك! يمكننا أيضاً وصف ازدحام السير في اكسفورد بالمريح. كل ما عليك فعله هو شراء بطاقة الباص للمنطقة الذكية أو “SmartZone” واستمتع بوقتك. يمكنك زيارة الكثير من المتاحف الممتعة والجامعة العريقة.

مع بطاقة المنطقة المريحة، يمكنك استخدام أي شركة باصات في اكسفورد، سواء المراكب الكبيرة أو باص نهر التايمز وذلك داخل منطقة محددة. يمكنك شراء هذه البطاقات لفترات زمنية مختلفة، وذلك يتضمّن يوم، أسبوع، 4 أسابيع، 13 أسبوع، سنة، وهناك أيضاً المزيد من الخيارات التي تُقدّم لك مرونة أثناء اتخاذ قرار البطاقة التي تحتاجها. اشتر بطاقة طويلة الأمد مقابل سعر ضئيل واستفد أكثر ما يُمكن من جميع المناطق السياحية والوجهات الشهيرة في هذه المدينة.

 هذه النصيحة من

ماريس لابسوفس، لاتفيا

IMG_2034small
تسمح لك بطاقة المناطق الذكية بالتنقّل بشكل غير محدود مقابل أسعار صغيرة

مجلة موسيقية شهرية

إذا كنت من محبي الموسيقى البريطانية، ابحث عن "Nightshift" وهي مجلة موسيقية شهرية. يمكنك الاشتراك مجاناً بهذه المجلة عن طريق النترنت وأيضاً يمكنك الحصول من خلالها على المعلومات حول العروض وذلك وفقاً لتواريخها."

هل تبحث عن بعض الأمور المثيرة للاهتمام حتى تقوم بها بعد الانتهاء من درس اللغة الإنجليزية؟ ابحث عن هذه المجلة الشهرية التي ستبقيك على اطلاع على جميع العروض الحيّة التي ستحصل في المدينة. فبمساعدة هذه الخدمة ستخرج من هذه المدينة بعد انتهاء فترة اقامتك كخبير موسيقيّ حقيقي من مدينة اكسفورد الانجليزية.

 هذه النصيحة من 

دونغيو لي، كوريا الجنوبية

أوكسفورد مدينة جميلة تنتظر أن يتم استكشافها
أوكسفورد مدينة جميلة تنتظر أن يتم استكشافها

المطاعم، المطاعم، المطاعم

من المُهم جداً أن تُجرّب الطعام الجديد من الثقافة المختلفة للمدينة التي تجد نفسك فيها، واكسفورد ليست حالة خاصة أبداً. غُمِر طُلّابنا بخيارات الطعام اللذيذة التي قدمتها هذه المدينة، حتى لم يتمكنوا من اختيار طعامهم المفضل!

يُقدّم مطعم Crowley Road خيارات تقترب من اللانهائية، كما قالت كوستانزا من إيطاليا، وذلك بسعر زهيد جداً. سيلفاجيا، وهي أيضاً من إيطاليا، نصحتنا أو تنصحكم بمطعم يُدعى The Bridge and Lavaلما يُقدّمه من موسيقى رائعة وليالي ممتعة وهناك مطعم أيضاً يُدعى

“Buongiorno e Buonasera” أي صباح الخير ومساء الخير من أجل الأطباق الإيطالية الشهيّة – نال هذا المطعم مديح ممتاز من الطلّاب الإيطاليين.

 هذه النصائح من

بيتينا سزيغول، بولندا

كوستانزا فرانسيسكوتي، إيطاليا

سيلفاجيا سفيرزوت، إيطالي

iStock_000017931226_Largesmall

هل ترغب بإلقاء نظرة قريبة على هذه المدينة التاريخية؟ لماذا لا تضع دراسة اللغة الإنجليزية في معهد كابلان الدولي في اكسفورد بين خياراتك المستقبليّة؟ أو أن تتصل بأحد مستشارينا الطلابيين؟

إذا كنت مهتماً بمدينة إنجليزية أخرى، يمكنك تفقّد نصائحنا حول مدينة باث. سنقدّم قريباً المزيد من النصائح حول مدن أخرى تمتلك ميّزاتها الخاصة، من تلك الميّزات وجود معهد لكابلان لتعليم اللغة الإنجليزية، وإذا كان هناك أي نصيحة يجب إضافتها، يمكنك ذكرها عن طريق التعليقات.

تعلّم الإنجليزية - تواصل معنا

立即分享
相关文章