الدراسة في لندن ... دليل شامل

تمكّنك الدراسة في لندن عاصمة بريطانيا بما تذخر به من جامعاتٍ وكليات من زيادة فرصك في الحصول على عملٍ مرموق كما كنت ترغب دائماً، تطوير مهاراتك والحصول على الشهادات العليا في مجالك لمتابعة تطوّرك المهني وكذلك تفتح لك عالماً كاملاً من الجمال والروعة.

سنتحدّث اليوم عن عبر مقال الدراسة في لندن عن أهم المعلومات عن لندن، تكلفة الدراسة في لندن، تكلفة دراسة اللغة في لندن وكل الأمور التي تهمك لتتمكّن من تحقيق حلمة والدراسة هناك. ثمّ ننتقل لعرض مقابلة مع إحدى معلماتنا المتميزات في معهد كابلان في لندن. تابع معنا!

كل ما ترغب بمعرفته عن الدراسة في لندن

معلومات عن لندن

كيف تكتب لندن بالإنجليزي؟

تكتب لندن بالإنجليزي بهذه الطريقة:

"London "

ويجب أن تنتبه إلى أنّها دائماً تبدأ بحرف كبير مهما كان موقعها من الجملة. يمكنك الاطلاع على مقال الحروف الإنجليزية
يمكن ترجمتها إلى العربية لتكتب كما يلي: لندن. يقوم البعض خطأً بوضع حرف واو بعد اللام وهذه كتابة خاطئة. 


مدينة لندن – العراقة والتطور

تعتبر لندن - عاصمة بريطانيا -  واحدةً من أهم المدن البريطانيّة وأرقى الوجهات التعليمية، عدا عن قوتها كمحور أكاديمي عريق، تعد لندن واحدة من أعظم المراكز الثقافية والإبداعية. ولا عجب أن الدراسة في لندن تحظى باهتمام الشباب من مختلف أصقاع الأرض. فهي تذخر بالجامعات المتميزة التي تجمع بين عراقة الماضي، تطوّر الحاضر وآفاق المستقبل الواعد.

الدراسة في لندن - ساعة لندن

أين تقع لندن؟

تقع لندن على نهر التيمز في جنوب بريطانيا، وتمتد لندن بمسافة حوالي 40 كم على ضفتي نهر التيمز. يعيش في المدينة أكثر من 8 مليون نسمة، لتكون بذلك أكبر مدن أوروبا. 

تكلفة الدراسة في لندن

تكلفة دراسة اللغة في لندن

هل ترغب في الدراسة في لندن؟ ما خطوات الدراسة في لندن؟ وما تكلفة دراسة اللغة في لندن؟ تابع معنا لتحصل على إجابة على كل الأسئلة السابقة والمزيد!

يمكنك عن طريق دراسة اللغة في لندن أن تدخل الإنجليزية في حياتك من كل المناحي عن طريق مختلف وسائل الإعلام؛ راديو، تلفاز...بالإضافة إلى الاستماع إلى اللغة من المواطنين الإنكليز،التحدّث معهم، وقراءة لغتهم.

تختلف تكلفة الدراسة في لندن باختلاف عدة عوامل، مثل نوع الدراسة ومدتها (لغة إنجليزية، جامعة...الخ)، نوع السكن وطبيعة الحياة الاجتماعية التي تعيشها. 

على سبيل المثال، تعتمد تكلفة دراسة اللغة في لندن على المعهد الذي ستتعلّم فيه، مكان المعهد والسكن في لندن، مدة الدراسة ومستواك باللغة الإنجليزية. يمكنك الاطلاع على كافة المعلومات المتعلّقة بمعاهد كابلان الدولية لتعليم الإنجليزية من هنا.

تكلفة الدراسة في لندن - الجامعة والدراسات العليا

بينما يشترط قسم تأشيرة الدخول (الفيزا) والهجرة في بريطانيا إذا كنت ترغب الدراسة في لندن امتلاكك لميزانية تعادل 1265 جينيه استرليني شهرياً على الأقل لتغطية مصاريفك الشهرية المختلفة. يعادل ذلك حوالي 1650$ دولار أمريكي شهرياً، عدا عن أقساط المعهد أو الجامعة. وللحصول على تأشيرة الدخول (فيزا) لبريطانيا – Tier 4 -  يجب عليك أن تظهر امتلاكك لهذا المبلغ لكل شهر من أشهر دراستك ولحد تسعة أشهر. (هذا النوع من الفيزا مخصص للدراسة الجامعية أو الدراسة لفترة طويلة الأمد).

تقدّر الحكومة البريطانية بأنّك بحاجة بالإضافة إلى تكاليف السكن إلى حوالي 105 جنيه استرليني بالأسبوع لتكاليف المعيشة لكن ذلك يختلف بحسب طبيعة حياتك ونشاطاتك الاجتماعية. يعادل ذلك حوالي 137$ دولار أمريكي أسبوعياً. 

 السكن

تختلف تكلفة الدراسة في لندن أيضاً باختلاف نوع الإقامة التي تختارها ومكانها. سنعرض الآن بعض التقديرات لتكاليف السكن مما يساعدك على تكوين فكرة عن تكلفة الدراسة في لندن. لكن انتبه، فإنّ التكاليف التالية هي تكاليف تقريبية، وللحصول على التكاليف المؤكّدة والجديدة يجب عليك التواصل مع مكان السكن الذي ترغب بالإقامة فيه.

سكن خاص بالطلاب
تتزايد شعبية السكن الخاص بالطلاب بشكلٍ واضحٍ في لندن، تقع مباني السكن بالقرب من العديد من الجامعات في لندن وتكون جميع الفواتير متضمّنة بالسعر. ويتم تقديم الطلاب لمقدّم السكن مباشرةً. 
تتراوح أسعار هذا النوع من السكن بين 160 – 500 جنيه استرليني تبعاً لنوع الشقة أو الغرفة. 

شقق للإيجار
تختلف تكلفة هذه الشقق بشكلٍ كبير بحسب نوعها ومكانها. قد تتراوح تكلفة شقة صغيرة في لندن بين 120 جنيه استرليني إلى 1000 جنيه استرليني اسبوعياً. لكن عادةً ما يكون سعر الغرفة في سكن مشترك حوالي 150 جنيه استرليني بالاسبوع. كما قد يطلب منك أن تدفع مبلغاً مقدماً كتأمين قبل أن تسكن في الشقة. 

السكن الجامعي

يعد السكن الجامعي الخيار الأشيع بالنسبة للطلاب الأجانب القادمين لفترة دراسية طويلة. يكون هذا النوع قريباً من الجامعة وتتراوح أسعار الغرف بحسب نوعها من 140 – 350 جنيه استرليني تقريباً بالأسبوع. 

نصائح لتخفيف تكلفة الدراسة في لندن

مازلنا مستمرين معكم في عرض فكرة عامة عن تكلفة الدراسة في لندن. سنعرض الآن أهم النصائح لتخفيف هذه التكاليف أثناء الدراسة في لندن، سواء كنا نتحدّث عن دراسة اللغة في لندن أو عن الدراسة الجامعية.

  • استفد من العروض الخاصة بالطلاب المتوفرة والتي قد تصل حسوماتها للنصف أحياناً، على سبيل المثال يمكن الحصول على حسم للتنقل خاص بالطلاب قد يصل إلى 30%. 
  • ابحث عن مكانٍ مناسب للسكن. كما قلنا سابقاً، تختلف تكاليف السكن كثيراً بحسب المكان في لندن، لذلك قم بالبحث عن المكان المناسب من ناحية قربه من معهدك أو جامعتك وتكاليف السكن فيه. 
  • قم بالأنشطة المجانية! تذخر لندن بالأشياء المميزة التي يمكنك القيام بها دون الحاجة لدفع أية نقود، استكشف المدينة العريقة، قم بزيارة الحدائق المميزة واستكشفها بنفسك. 

 

لماذا الدراسة في لندن؟ 

ثمّة أسباب عدّة تجعل طلّاب العلم يفكّرون بشكل جدّيّ بالدراسة في لندن.. صحيح أنّ لندن مدينة كبيرة وصاخبة، إلّا أنّ فيها من المميّزات والمؤهّلات ما يجعلها قِبلة ييمّم شطرها الطلاب من كلّ أنحاء العالم.

وفي هذا المقال سنشرح لكم الأسباب التي تجعل الجميع يحبّون لندن ويفضّلون الدراسة في رحاب جامعاتها:

الجامعات في لندن

في لندن قائمة رائعة من الجامعات التي لطالما أثارت الإعجاب ولفتت الأنظار، والتي قلّما نجد في مدن ومدارس العالم ما يضاهيها وينافسها جودة وأداء وتدريسًا، كجامعة كامبردج وجامعة بوسطن التي حصلت على المرتبة الثانية في ترتيب أعلى جامعات العالم حسب التصنيف الذي صدر عام 2011م. وكذا فقد صنّفت مؤسّسة STEM المتخصّصة كليّة لندن الملكيّة في المرتبة السادسة، وجامعة لندن في المرتبة السابعة، في حين صنّفت جامعات لندنيّة أخرى في مراتب متقدّمة أيضًا، وقد بلغ عدد الجامعات التي مقرّها لندن والتي قد حصلت على مرتبة متقدّمة إحدى عشر جامعة، وهذا رقم قلّما تسجّله أي مدينة في العالم.

غير أنّ تميّز جامعات لندن لا يتوقّف على لغة الأرقام والتصنيفات فحسب، لكنّها تتميّز وتسمو على الجامعات الأخرى بما فيها من مؤسّسات متخصّصة يحلم الكثير بالدراسة فيها. فمثلًا في مجال العلوم الاجتماعيّة توجد مدرسة الاقتصاد الشهيرة، وفي مجال الطبّ والصحّة هناك مدرسة لندن للعلوم الصحيّة. ولا ننسى مدرسة الدراسات الشرقيّة والإفريقيّة. لهذا فإنّ كلّ مجال في لندن إنّما يتأطّر بجامعة تدرّس بدقّة كلّ تفصيلاته، ممّا يجعل الطلّاب الراغبين في الغرف من بحر العلم يلجؤون إلى شطآن لندن الواسعة.

الدراسة في لندن - هاتف

 

أسباب أهمية مدينة لندن

بالرغم من المشكلات الاقتصاديّة التي ناءت بأثقالها على العالم كلّه فإنّ لندن كانت وما زالت واحدة من المدن الرأسماليّة العالميّة. لذا فإنّ كل الباحثين عن العلم أو الباحثين عن العمل سيجدون غايتهم في لندن. لكنّ الأمر لا يتوقّف على المال فحسب، بل إنّ لندن مقرّ لعدد من المنظّمات الدوليّة ذات الشأن والسلطة. من أجل ذلك فإنّه إن كان لديك عمل عالميّ هام وتريد له الانتشار والتوسّع فإنّ هذه المدينة ستكون البلد الأفضل لتنمية أعمالك. والأمر ذاته ينطبق على المنظّمات أو الهيئات العلميّة ومنظّمات الأعمال.

ولنا بعد هذين الأمرين اللذين تمّ ذكرهما أن نتساءل: من أين تكتسب لندن أهمّيتها؟ وللإجابة عن هذا التساؤل يمكننا أن نقول: إنّ لندن، كما هو معروف للقاصي والداني، هي الإمبراطوريّة العظيمة التي لا تغيب عنها الشمس، وأنّها ستظلّ واحدة من أعظم مدن العالم، وهي إنّما تستمد عظمتها من عدّة أمور منها:

ثقافة لندن

إنّ لندن مدينة عالميّة تحتضن أرقى وأهمّ المعارض العالميّة. وتمّت في لندن أعمال فنيّة وموسيقيّة رائعة وهي تلقى الاحترام والتقدير في كلّ أنحاء العالم.

تاريخ لندن

يعود تاريخ لندن إلى القرن الأوّل للميلاد، وقد أصبحت عاصمة لإنجلترا بعد فترة ليست ببعيدة من إحداثها وظهورها، ثمّ بعد ذلك عاصمة لبريطانيا العظمى منذ إنشائها. ومن ذلك الحين إلى وقتنا الحاليّ والحياة تدبّ في أوصال هذه المدينة وتنتشر في كلّ أركانها. وعلى الرغم ممّا مرّت به من أوبئة وأمراض وحروب أهليّة إلّا أنّها تأبى إلّا أن تعيش وتبقى وتزدهر.

ومع نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين سطع نجم لندن كواحدة من أكثر من أهمّ عواصم العالم الماليّة في العصر الحديث.

لندن منارة العلوم

إنّ الذي يزور لندن يلحظ أنّ فيها من الظواهر التي تدلّ على ماضيها العريق الشيء الكثير. ثمّ إنّ هواة الأدب ودارسيه يستطيعون أن يجدوا فيها بغيتهم من المادة الأدبية الواسعة التي تفيدهم. أمّا أولئك الذين يتحمّسون للعلوم يستطيعون زيارة الموقع الذي تمّ اكتشاف البنسلين فيه، أو المكان الذي طوّر فيه أوّل كمبيوتر في العالم. 

 

معاهد إنجليزي في لندن – معاهد كابلان الدولية

يعد اختيار معاهد انجليزي في لندن لإتقان الإنجليزية والتمكّن منها الأمر الأهم عند الرغبة في السفر إلى لندن. بالطبع من السهل أن تجد معهداً لتتعلّم الإنجليزية فيه في لندن فهي تذخر بذلك، لكننا نقدم لك عبر معهدي تعليم الإنجليزية الذين نمتلكهما في لندن، الأول في ليسترسكوير و الثاني في كوفنت جاردن والواقعان في مركز المدينة أغنى تجربة غامرة لتعلّم الإنجليزية لتتمكّن لاحقاً من الدراسة في لندن وتحقيق طموحاتك الأكاديمية والعملية. 

أما الآن سننتقل لعرض مقابلة خاصة مع إحدى معلماتنا المتميزات في معهد كابلان لتعليم الإنجليزية في لندن. لكن لمَ لا تلقِ نظرة على تجارب طلابنا الذين تعلّموا الإنجليزية في معاهد كابلان الدولية في لندن لتأخذ نظرة أقرب على واقع دراسة اللغة في لندن لدى معاهد كابلان هناك. 

 

مقابلة مع تاتيان احدى معلماتنا في معهد كابلان لندن

لقد كانت لدينا فرصة للقاء إحدى معلماتنا في لندن لمعرفة المزيد عن الدراسة في لندن بشكلٍ عام ودراسة اللغة في لندن بشكلٍ خاص من وجهة نظر إحدى معلماتنا في معهد كابلان لتعليم الإنجليزية.

لقد كان من دواعي سرورنا أن نتحدث مع تاتيان ديبيري، إحدى المعلمات في مدرسة لندن - ليسستر سكوير. تاتيان من البرازيل وقد عملت في تدريس اللغة الإنجليزية لأكثر من تسع سنوات. وقد مر على بدء عملها في كابلان عامان، وفي الوقت الحالي تقوم بتدريس المرحلة المتوسطة.

ما الذي جعلك تصبحين معلمة للغة الإنجليزية هنا؟

لقد أحببت اللغات دائماً، وقد بدأت تعلّم الإنجليزية عندما كنت صغيرة. إني أحب حقاً حقيقة أني بتحدثي باللغة الإنجليزية أستطيع أن أتواصل مع الناس في أي مكان في العالم.

إن اللغة بحد ذاتها ممتعة، وقد أردت أن أجعل الأمر ممكناً للناس الآخرين لتعلمها والحصول على بعض الخبرة التي حصلت عليها.

كيف يمكنك أن تصفي لنا نمط تعليمك؟

أود أن أظن أني معلمة ممتعة! إني أحب استخدام النشاطات المختلفة في الصف، والعمل على الأشياء الممتعة. على سبيل المثال، إذا ما كان التركيز على القراءة فإني أود أن أختار شيئاً يمكن للطلاب أن يناقشوه فيما بعد وفي نفس الوقت يركز على المفردات والقواعد. أحب أن أدرّس القواعد وأظن أنها واحدة من نقاط القوة لدى المعلم.

إن نمط تعليمي يتبع النمط التواصلي. فإني أريد من الطلاب أن يتحدثوا وأن يكونوا قادرين على التواصل عبر الحديث والكتابة. إني أستمتع بربط النشاطات في الصف بحيث يمكن للطلاب أن يتقدموا لشيء جديد دون أن يدركوا أننا نغير الموضوع أو نعمل على تمرين قواعدي.

ما هي أكثر الأخطاء شيوعاً وما هي اقتراحاتك للتغلب عليها؟

إن الأخطاء اللغوية تعتمد بشكل رئيسي على المكان الذي قدمت منه أو على لغتك الأصلية. أود في الغالب أن أقول أن هنالك خطآن شائعان يقع بهما الطلاب فيما يخص التعلم: الأول، يظن الطلاب أنه فقط بقراءة كتاب قواعد وبتذكر هذه القواعد سيكونون قادرين على تحدث الإنجليزية - إن ذلك لا يحصل في الواقع، فاللغة لا تقوم فقط على القواعد! ومن ناحية ثانية، فإن طلاباً آخرين يظنون أنه فقط بمجيئهم إلى الصف سيكونون قادرين تعلم اللغة وأن يتحدثوها بطلاقة خلال سنة. إن التوقعات الكبيرة قد تكون مشكلة في بعض الأحيان.

إني أقترح للتغلب على هذه المشكلة، أن يأخذ الطالب الأمور بروية وأن يقوم ببعض الدراسة أيضاً، بأن يوجد نوعاً من التوازن بين دراسة القواعد واستخدام اللغة في الحياة اليومية... والاستمتاع أثناء التعلم.

ما أكثر شيئين تستمتعين به بخصوص عملك؟

إنه وبشكل مطلق معرفة أناس من دول أخرى والتعلم منهم. فكمعلمة إني أتعلم كثيراً. لدي طلاب من كل أنحاء العالم أتعلم بشكل دائماً عن بلدانهم وثقافاتهم. وإن تواصلهم سوياً هو جزئي المفضل. إني أحب أيضاً أن أرى تقدمهم. إنه لأمر عظيم أن تتابع تقدم طالب ما من المراحل الأولى وحتى المراحل المتقدمة... إنه أمر محفز جداً!

ماذا تقولين لطالب على وشك أن يستسلم؟

لا تستلم! لا تقم بذلك! في بعض الأحيان قد يكون من الصعب تعلم لغة ما ولكنك سترى كم سيكون الأمر محفزاً عندما تصل إلى حيث تريد وتصبح قادراً على التواصل. جرب فقط أن تجد ما تحتاج للعمل عليه وما تقوم به بشكل خاطئ، وبعدها ستكون قادراً على التركيز على حاجاتك والتقدم في دراستك في الوقت نفسه.

ماذا تقولين لمن يعمل لكي يصبح مدرساً للغة الإنجليزية مثلك؟

أود أن أقوله له: "قم بذلك" إنه عمل رائع. إنه ممتع ومحفز ولن تكون عند ذلك تقوم بذات الأمر في كل يوم لأنك ستتفاعل مع أشخاص مختلفين وستكون لدي الفرصة أن توفر لهؤلاء الناس اللغة التي يحتاجونها للتواصل. إنه أمر سيحتفظون له لبقية حياتهم. فالطلاب دائماً ما سيتذكرونك على أنك "أستاذ اللغة الإنجليزية الذي ساعدهم" أو سيفكرون "أنهم هنا لأنه كان لهم ذات يوم أستاذ لغة إنجليزية ظن أني إنجليزي" وإنه شعور رائع.

ما هو مكانك المفضل لقضاء العطلة؟

لدي الكثير. إني أحب السفر وأظن أن ذلك هو سبب حبي لعملي بشكل كبير كوني أتعرف على أناس كثر. إن مكاني المفضل في الوقت الحالي هو تايلاند، وغالباً لأني أخطط للذهاب إلى هناك قريباً. وأنا متأكدة أني ما إن أصل إلى هناك حتى يكون لدي مكان مفضل آخر.

 

الدراسة في لندن - حقائق ممتعة عن لندن

لا عجب أن الدراسة في لندن هي تجربة غنية على الصعيد العلمي لكنّها بالطبع تجربة ثقافية غامرة، تعابع معنا لتتعرّف على باقة من أجمل الحقائق والمعلومات عن مدينة لندن والأسباب التي جعلتها واحدة من أكثر مدن العالم الثقافيّة نبضًا وحيّويّة.

الأماكن السياحية في لندن

تستقبل لندن زواراً أجانب أكثر من أي مدينة أخرى في العالم، تقريباً 15.5 مليوناً في كل عام يأتون إليها!

يوجد في لندن ثلاثة من أهم عشرة متاحف في العالم، بالإضافة إلى 758 معرض فنون، عدا عن ذلك تمتلك لندن أربعة مواقع أثريّة تابعة لليونسكو، هي: برج لندن Tower of London و المتحف البحري Maritime Greenwich والحدائق النباتية الملكيّة Royal Botanic Gardens  وقصر ويستمينستر Westminster Palace. 

وتضم أكثر من 170 متحفًا، منها 11 متحف عالميّ، ومن ضمن هذه المتاحف العالميّة (المتحف البريطانيّ) الذي هو معقل لآثار يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وتحكي حكايات وثقافات بلدان عدّة، بما فيها حجر الرشيد الذي يعود تاريخه إلى 196 ق.م. ويعدّ قطار الأنفاق في لندن أقدم وأطول قطار أنفاق في العالم، مع أكثر من 270 محطة وأكثر من 400 كم من السكك.

الدراسة في لندن - متحف في لندن

يقام مهرجان لندن للتصميم الذي يعدّ الأوّل من نوعه في العالم، وقد جذب ما يزيد على 350 ألف شخص في عام 2012، إذ قدم إليه هؤلاء الأشخاص ليشهدوا المشاريع الإبداعيّة التي عُرِضت فيه.

تحوي لندن على أكثر من 800 مكتبة لبيع الكتب، وما يزيد على 380 مكتبة عامّة، من ضمنها المكتبة البريطانيّة والتي فيها Magna Carta وهي الوثيقة الدستوريّة التي تحدّد سلطة الملوك والتي كتبت في عهد الملك جون الأوّل عام 1215م.

والجدير بالذكر أنّ ثلث مخطوطات وسجلّات المملكة المتّحدة هو في لندن، ففيها مثلًا: الأرشيف الوطني الذي يعود تاريخه إلى القرن الحادي عشر الميلاديّ

    تعرّف على أهم الأماكن السياحية في لندن بالإنجليزي مع ترجمة للغة العربية. 

    اللغة والموسيقى في لندن

    إن لندن مدينة متنوعة جداً عرقياً وثقافياً، فواحد من كل ثلاثة من اللندنيين مواطن أجنبي. وهنالك أكثر من 300 لغة يتحدث بها الناس في لندن، وهذا أكثر من أي مدينة أخرى في العالم - وهذا يجعل من لندن عاصمة لغوية، ومكاناً رائعاً لتعلم الإنجليزية.

    يقام  سنوياً حوالي 250 مهرجان، ومن ضمن هذه المهرجانات مهرجان لندن الكبير المجانيّ London’s largest free festival، ومهرجان شارع أوروبا الهائل Europe's biggest street festival، وكرنفال Notting Hill الذي يجذب ما يقارب مليون شخص سنويًّا. أما عند الحديث عن الموسيقى، تتربّع لندن على قائمة المدن المحبّة للموسيقى حيث يبدو هذا جلياً من عدد الحفلات الموسيقية التي تقام هناك والتي يزيد عددها على 17000 حفلة موسيقيّة في العام الواحد، في أكثر من 300 موقع فيها، ومنها The O2 arena أكثر أماكن الموسيقى شعبيّة في العالم كلّه. ولا يمكننا الحديث عن الموسيقى دون ذكر  مبنى Wilton’s Music Hall هناك، وهو أقدم مكان مخُصِّص للموسيقى في العالم، إذ بُنِي في عام 1743 م وبقي إلى الآن شاهد فعّال على تاريخ لندن الموسيقيّ.

    صدّرت في الخمس سنوات الأخيرة أعمال فنيّة حقّقت نسبة مبيعات هائلة  فأعمال Adel وColdplay و Amy Winehouse  حقّقت نسبة مبيعات تجازوزت 1،9 مليار جنيه في عام 2013، وأكثر من 1،83 مليار في عام 2010،

    المسرح في لندن

     منذ أوّل مسرحيّة أُدَّت لشكسبير عام 1599، يوجد الآن حوالي 200 مسرحيّة تؤدَّى كلّ يوم في لندن. عداك عن حقيقة أنّ أوّل عرض مسرحي للدمى كان في لندن،  وشوهد في منطقة كوفن جاردن، وسُجّلت في يوميّات Samuel Pepys في 9 مايو  1662م.

    السينما والتلفاز في لندن

    تسيطر لندن على قطاع الفن المرئيّ في المملكة المتّحدة، والذي يقدّر بـ30% من إجماليّ سوق الفنّ العالميّ. ولا ننسَ أنّ أكثر من خُمْس العروض السينمائيّة في المملكة المتّحدة يكون في لندن.

    تقدّم لندن كوميديا للعالم أكثر من أي مدينة أخرى، وتستضيف باستمرار المواهب الشابّة وتشجّعها، هذا فضلًا عن القامات العملاقة الموجودة فيها من أمثال: Ricky Gervais و Chris Rockو Steve Coogan.11-  تلعب لندن دورا مهما في عدد كبير من الأفلام التي تحصد الجوائز العالميّة مثل: A Clockwork Orange حصد الجوائز العالميّة. وهي الآن تحتلّ المركز الثالث من حيث إنتاج الأفلام في العالم، إذ يبلغ إجمالي ما تنتجه اليوم حوالي 14000 يوم تصوير في السنة.

    حقائق أخرى غريبة عن لندن

    • هنا في لندن يقود الناس سياراتهم على الجانب الأيسر من الشارع، عدا شارع واحد من المدينة وهو Savoy Court. ففي هذا الشارع يُطلب من السيارات قانونياً أن تسير على الجانب الأيمن. وضع هذا القانون في عام 1902 كي تتمكن الطبقة الراقية من الشعب أن تنزل مباشرة من عرباتهم إلى مسرح Savoy. ولم يتم تغيير هذا القانون منذ ذلك الوقت.
    • هنالك منطقة من لندن تدعى Knightsbridge، وبالتالي يكون اسمها الكلمة الوحيدة في اللغة الإنجليزية التي تحوي ست حروف ساكنة متتالية!
    • إن قيادة سيارات الأجرة في لندن أمر خاص. فلكي تصبح سائق أجرة ينبغي أن تجتاز "اختبار المعرفة". والذي يحتاج من سنتين إلى أربع سنوات من الدراسة، وينبغي عليك أن تحفظ أكثر من 25000 شارع و20000 معلم.  في الواقع، إن وسطي مخوخ سائقي سيارات الأجرة يكون أثقل من المخ الطبيعي.

    الدراسة في لندن - تكسي لندن

    • في عام 1945، وقف سرب من الطيور على عقرب دقائق ساعة بيغ بين البالغ طوله 14 قدماً، مما سبب تأخر الوقت بخمس دقائق كاملة.
    • لقد تم بناء صرح لأوراح أولئك الذين قتلوا في حريق لندن الكبير عام 1666. بلغ عدد الذين قتلوا في الواقع ثمانية أشخاص. إلا أنه اعتبر كبيراً كونه دمر ما يقارب من 80% من بيوت لندن. وقبل بناء سكة السلامة على هذا الصرح، فإن هنالك أشخاصاً ماتوا نتيجة قفزهم من على هذا الصرح، أكثر من أولئك الذي قتلوا في الحريق الضخم.
    • إن البعوض لا يعد من الحشرات المحلية في إنجلترا وهو نوع نادر في المدن. ولكن بسبب الأنفاق الدافئة والرطبة لقطار الأنفاق في لندن، فإن ذلك جعلها جنة للبعوض ولبعض الأنواع الفريدة من "بعوض الأنفاق" الذي تطور ليعيش طوال السنة، بينما كان ليموت في الواقع في جو لندن البارد على السطح.
    • إن البيتين ذوي الرقمين 23 و 24 في حدائق لينستر في لندن هي في الواقع بيوت مزيفة بنيت لإخفاء خطوط مرور القطار من تحتها. فخلف الجدار ذو الثخانة البالغة 5 أقدام لا يوجد سوى الهواء. كما أن الشبابيك قد تم طلاؤها على الجدار.

    عزيزنا القارئ! هذا غيض من فيض من مزايا لندن الكثيرة والتي يمكنك أن تنعم بها إذا أنت ذهبت إليها ولا سيّما إن ذهبت إليها طالبًا العلم من أهل العلم وجامعاته في هذه المدينة العظيمة. اطّلع على مقال تجارب طلابنا أثناء دراسة اللغة في لندن

    أمّا إذا رغبت أن تطوّر لغتك الإنجليزيّة لتواكب لغة العلم فلا تنسَ أن تلتحق بمعاهدنا في لندن وستجد فيها ما تبغيه وأكثر!!

    تعلّم الإنجليزية - تواصل معنا
     

    Sdílej se svými přáteli
    Related Posts