بعض النصائح لمساعدتك في تذكّر المفردات الإنجليزية

عندما يقوم الناس عادةً بتعلّم لغة جديدة، فإنّ واحدة من أهم العقبات التي تواجههم هي محاولة تذكّر المعلومات التي تعلّموها، وخاصةً مفردات اللغة الجديدة. سنحاول في هذه المقالة مساعدتك في تلك العملية عبر تزويدك ببعضٍ من النصائح، فتابع معنا!

استخدم الصور

إذا كنت تمتلك ذاكرة تصويرية جيدة وتستطيع التعلّم من الصور بشكلٍ أفضل من القراءة المتكررة، فإنّ رسمك أو وضعك لصور المفردات التي تتعلمها سيساعدك كثيراً. بعبارةٍ أخرى، إذا كنت تتعلم مفردات أدوات المطبخ، يمكنك رسم أو وضع صورة كل أداة تحت المفردة المناسبة، مما يساعدك حقاً على تذكّر الكلمات.

وعبر قيامك بذلك فإنّك تساعد دماغك على ربط الأسماء والمفردات مع الصورة المناسبة، مما يمكّنك من تذكّرها بشكلٍ أفضل.

اكتب، اكتب، اكتب

هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون تذكّر شيء ما بمجرد قراءته لمرة واحدة. لذلك يقومون بكتابة الكلمات والمعلومات ليتذكّروها بشكلٍ أفضل، وعادةً ما يكتبونها لعدة مرات.

فيمكنك الاستفادة من هذه الفكرة وكتابة بعض الكلمات الصعبة التي لا تستطيع تذكّرها بسهولة، فهذه الطريقة تساهم في إشراك مختلف الحواس في عملية التعليم، وهذا ما يمنحها فعاليةً كبيرة. كما يمكنك جعل أحد أصدقائك يختبرك بهذه المصطلحات بعد كتابتك لها لعدة مرات. مما يسمح لك بالتمرن بشكلٍ كافٍ.

بعض النصائح لمساعدتك في تذكّر المفردات الإنجليزية

تجارب الاختبارات الوهمية

عندما يقوم أحد أصدقائك باختبارك في الأمور التي كنت تُذاكرها، وعند محاولتك لتذكّر ذلك أثناء اختبارٍ وهمي، فستجد أماكن الضعف في معلوماتك. فهذه الاختبارات الوهمية تساعدك على معرفتك لأماكن الضعف والقوة في دراستك مما يجعلك تركّز أكثر على المعلومات الضعيفة لديك لتقويتها وتعزيزها

استخدم البطاقات

تعدّ البطاقات التي تعرف باسم Flash Cards من أهم الأدوات التي يمكنك استخدامها لترسيخ المفردات والمعلومات في دماغك. يمكنك استخدام بطاقات ورقية وكتابة الكلمة باللغة الإنجليزية على أحد وجهيها ثم تكتب المعنى المرادف، المعنى بالعربية، أو وضع صورةٍ تمثل هذه الكلمة على الوجه الآخر. تساعد هذه التقنية عن طريق تحريض عقلك على تذكّر معاني المفردات وربطها بصورها وقد أثبتت نجاحاً باهراً.

إذاً، ما هو المفتاح لتعلّمٍ أفضل؟

في الحقيقة، لا يوجد طريقة "صحيحة" واحدة لتذكر المفردات، فكل شخصٍ يتعلّم بطريقته الخاصة، فأسلوبك قد لا يناسب طريقة صديقك بالدراسة والحفظ، لكنّ أخذك لهذه النصائح بالحسبان سيساعدك حتماً في دفع مركبة التعلّم على طريق اتقان اللغة الإنجليزية.

للمزيد من النصائح والدروس يمكنك مراجعة المقال التالي: كل ما ترغب به من نصائح لتحسين وتطوير مهاراتك باللغة الإنجليزية في موضوعٍ واحد

Sdílej se svými přáteli
Related Posts