كيف تطور مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية

يعتقد معظم متعلمي اللغة الإنجليزية أنّ الكتابة باللغة الإنجليزية أسهل بكثير من التحدّث بها. لعلّ ذلك لأنّ معظم الناس يجدون استخدام قواعد في الكتابة أسهل من التحدّث دون أن يولون أية أهمية إلى الفصاحة أو قابلية القراءة لما كتبوه. ويعدّ هذان الأمران مهمان كثيراً إذا كنت تفكّر بمتابعة تعليمك في بلدٍ يتحدّث باللغة الإنجليزية، أو إذا كنت ترغب بعملٍ يتطلّب اللغة الإنجليزية. نقدّم لك اليوم 7 طرقاً لتطوير مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية.

 

اقرأ كثيراً

يمكنك تطوير مهاراتك بالكتابة حتى دون أن تقوم بالكتابة بنفسك. ستطوّر مفرداتك وفهمك للطريقة التي تُستخدم فيها اللغة الإنجليزية عن طريق قراءة أكبر قدرٍ ممكن. لا نقصد أن تقوم بدراسة الجمل وبنائها – قم بالقراءة من أجل المتعة لتجد نفسك تلتقط المعلومات لا شعورياً! يمكنك أن تبدأ مع النسخة الإنجليزية لكتابك المفضل، أو اقرأ أي من الروايات الكلاسيكية الشهيرة. وبالمناسبة، إذا كنت تريد تشجيعاً أكبر، فإنّ جوزيف كونراد صاحب كتاب Heart of Darkness لم يتحدّث اللغة الإنجليزية حتى العشرينيات من عمره ليصبح بعدها واحداً من أكثر الكتّاب باللغة الإنجليزية المحتفى بهم عل مرّ الزمان.

Reading to improve written English

 

اكتب كما تتحدّث

لا تنطبق هذه القاعدة دائماً، لكنّها ستساعدك عموماً على تطوير فصاحة ما تكتبه وقابليته للقراءة. لا يعني ذلك أن تقوم بكتابة الكثير من الكلمات العامية و"eh"، ""uh أو "er"! لكن فكّر بالطريقة التي يستخدم فيها الناس اللغة الإنجليزية البسيطة عندما يتكلّمون وكم تبدو طبيعيةً، واطمح لإعطاء ما تكتبه نفس التدفّق السهل.

 

تعلّم مفرداتٍ جديدة

لتتمكّن من الكتابة بثقةٍ وفصاحةٍ أكبر عليك أن توسّع قاعدة مفرداتك. إذا لم تقم بذلك مسبقاً، جهّز قاموساً شخصياً. سجل أي كلمةٍ تصادفها دون أن تعرف معناها، اختبر نفسك بعدها بعدد الكلمات التي تتمكّن من تذكّرها، وابداً استخدامها بالكتابة والمحادثة.

مفردات

 

اجعل الكتابة عادة يومية

كما يقول المثل: التدريب يؤدي للإتقان. لذلك فإنّ الطريقة الوحيدة لتحسين مهاراتك الكتابية عبر الوقت هي الاستمرار في ممارستها. قم بذلك حتى ولو لـ 5 أو 10 دقائق في اليوم، إذا التزمت بها على نحوٍ يومي سيساعدك ذلك حقاً في تطوير مهاراتك بالكتابة باللغة الإنجليزية. يمكنك كتابة مذكراتك باللغة الإنجليزية، أو أن تكتب مدوّنة حول تجاربك في تعلّم اللغة الإنجليزية والعيش في بلدٍ جديد، أو يمكنك أن تقوم بالكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة الإنجليزية حتى.

 

استخدم ورقة وقلم

لا تستخدم الكمبيوتر ولا تستخدم التصحيح التلقائي. يعني ذلك أن تفكّر بالطريقة التي تكتب فيها الكلمات بالشكل الصحيح (يمكنك استخدام قاموسك الشخصي) بدلاً من الاعتماد على التكنولوجيا.

Written English - paper and pen

 

الشكل يتبع الوظيفة

يوجد العديد من الأشكال المختلفة للكتابة باللغة الإنجليزية – المذكرات، المقالات، السير الذاتية، الشعر، القصص القصيرة، التغريدات، وما إلى ذلك. يجب عليك أن تفكّر بالنمط الذي تقوم بكتابته وما الغاية منه. فكّر أيضاً بالشخص الذي سيقرأ وما ترغب بأن يقوم به. عندما تعرف الغاية مما تكتبه تستطيع استخدام الشكل المناسب.

 

تحقق من عدم وجود الأخطاء

إنّ آخر ما تقوم به عندما تكتب شيئاً ما هو قراءته بتمعّن لتتأكّد من أنّ ما كتبته ذا معنىً وخالٍ من الأخطاء. قم بالتحقّق دائماً مما تكتبه.

 

هل كنت تطوّر مهاراتك الكتابية باللغة الإنجليزية؟ أخبرنا ما الذي ساعدك في قسم التعليقات في الأسفل، أو يمكنك أن تشاركنا بما تكتبه أيضاً!

Teilen
Ähnliche Beiträge