كيف تعتذر عن التأخير باللغة الإنجليزية .. عبارات وجمل إنجليزية للاعتذار عن التأخير

نتعرض في حياتنا بين الفينة والأخرى إلى مواقفٍ نضطر فيها للتأخّر عن موعدٍ ما، سواء كان عن العمل، أو عن حفلة عيد ميلاد أحد الأصدقاء المقربين، أو حتى عن دروسك للغة الإنجليزية في معاهد كابلان الدولية لتعلّم اللغة الإنجليزية. يشكل التأخير جزءاً من حياتنا، ونكون في بعض الأحيان غير قادرين على تجنّبه. لذلك سنعرض اليوم طرقاً نستطيع من خلالها الاعتذار عن التأخير باللغة الإنجليزية!

لكن قبل ذلك دعونا نلقي نظرة على بعض النصائح التي عليكم ابقاؤها في أذهانكم حول الاعتذار عن التأخير:

 

اعتذر بصدق

نكره جميعنا التأخير، ولن تجد أحداً يحبّ انتظار شخصٍ ما ليصل إليه. لذلك من المهم جداً أن تكون صادقاً عندما تضطر إلى التأخّر على موعدك مهما كانت الحالة. تأكّد من أنّك تنظر إلى الشخص الذي تعتذر منه وأن تضع نفسك مكانه في تلك اللحظة. سيقدرون لك كونك صادقاً معهم ولن يغضب أحداً منك بهذه الطريقة.

 

لا تختلق أعذاراً

يُفضّل أن تقول الحقيقة بصدق عن السبب الذي دفعك للتأخّر عن موعدك من أن تختلق أعذاراً لا يمكن لأحدٍ تصديقها. سيغضب اختلاقك للأعذار مديرك في العمل، صديقك، أو شريكك أكثر وأكثر. إذا كنت قد سهرت لوقت متأخر في الليلة السابقة وواجهت صعوبةً في الاستيقاظ باكراً في اليوم التالي، كن صادقاً حيال هذا الأمر وأكّد للشخص الذي تعتذر منه أنّ هذا الأمر لن يتكرر مجدداً.

 

حافظ على وعودك

إذا تأخّرت لسببٍ أو لآخر، فيجب عليك أن تحرص على ألا يتكرر هذا الأمر مجدداً. سيقود تأخّرك المتكرر إلى خسارتك لعملك أو للثقة التي لطالما حظيت بها من أصدقائك. حافظ على وعودك وحاول قدر الإمكان ألا يتكرر الأمر مجدداً.

 

عبارات وجمل إنجليزية للاعتذار عن التأخير

أما الآن سنقدّم لكم بعضاً من التعابير والجمل باللغة الإنجليزية التي تستطيعون استخدامها إذا اضطررتم في يومٍ من الأيام إلى التأخّر عن موعدكم.

 

I’m so sorry that I’m late, my alarm didn’t go off.  – أعتذر بشدة عن التأخير، لم يعمل المنبه الخاص بي.

I’m terribly sorry for being late, but I missed the first train this morning. – أنا آسف بشدة لأنني متأخر، فاتني أول قطار هذا الصباح.

My sincerest apology for not making it to the meeting on time. – اعتذاراتي الخالصة لأنني لم أستطع أن أصل إلى الاجتماع في الوقت المناسب.

I deeply apologise for my behaviour yesterday at the party. – أعتذر بشدة عن تصرفاتي البارحة في الحفلة.

I am sorry for keeping you waiting for such a long time. – أنا آسف لأنني جعلتك تنتظر لمدةٍ طويلة.

Please forgive me for being so late, I had a long meeting after work. – سامحني رجاءً لتأخّري، كان لدي اجتماعٌ طويل بعد العمل.

I must apologise for arriving late, but I forgot what time the party started. – يجب أن أعتذر لأنني وصلت متأخراً، لكني نسيت الوقت الذي تبدأ فيه الحفلة.

I apologise wholeheartedly for not being on time. – أعتذر من كل قلبي عن عدم وصولي في الوقت المناسب.

Please accept my apology for being late, my car wouldn’t start. – رجاءً تقّبل اعتذاري بسبب تأخيري، لم تعمل سيارتي.

I’m really sorry for being late, I lost my car keys this morning. – أنا آسف حقاً للتأخير، أضعت مفاتيح سيارتي هذا الصباح.

 

لا تجعل هذه النصائح التي تعلّمتها للاعتذار عن التأخير باللغة الإنجليزية تدفعك إلى التأخّر على مواعيدك، بل حاول ألا تكثر من استخدامها كي تحافظ على الثقة التي حظيت بها من مديرك وأصدقائك.

هل لديك أي نصائح أخرى يمكنك مشاركتنا إياها؟ لمَ لا تشاركنا إياها في قسم التعليقات في الأسفل؟

Teilen
Ähnliche Beiträge