نصائح لتطوير لغتك الإنجليزية عبر شبكات التواصل الاجتماعي

بغض النظر عن المستوى الذي وصلت إليه في رحلتك الشيقة لتعلم اللغة الإنجليزية، فيمكن لمهاراتك اللغوية أن تتحسن بشكل مستمر. تستطيع دائماً أن تحسّن مهاراتك اللغوية، ولتتحسن عليك أن تتدرّب بشكلٍ منتظم، فعملية تطوير اللغة الإنجليزية عملية مستمرة لا تنتهي!

ومع وجود الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي المليئة بالملايين من الناس الذين يستخدمونها بشكلٍ شبه دائم، فإنّ هذه المواقع توفّر مصدراً لا ينضب من المحتوى الذي يهمك غالباً. مما يجعل أمر التدرّب على استخدام اللغة الإنجليزية أمراً أسهل، فأنت تقرأ أو تشاهد أشياء تحبها وتستمتع بها باللغة الإنجليزية وحتى لو كان الأمر لدقائق معدودة يومياً، فما يهم حقاً هو الاستمرارية.

نصائح لتطوير لغتك الإنجليزية عبر شبكات التواصل الاجتماعي

فيس بوك

يعد موقع الفيس بوك أشهر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، وإليك هذه النصائح لتطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية عن طريقه:

غيّر إعدادات لغة العرض إلى اللغة الإنجليزية
كبداية نشطة على طريق تطوير لغتك، يمكنك تحويل لغة العرض في موقع الفيس بوك من لغتك الأم إلى اللغة الإنجليزية. لأنّ ذلك سيزيد من تعرّضك إلى اللغة الإنجليزية بينما تقضي بعضاً من الوقت في تواصلك مع الأصدقاء.

سجّل إعجابك بصفحاتٍ تنشر منشورات باللغة الإنجليزية
يمتلك موقع فيس بوك الكثير من الصفحات والمجموعات التي يشرف عليها أشخاص، شركات، أو مؤسسات عالمية. وهدفهم التواصل معك دائماً، وعادةً ما يقومون بنشر محتوى مثير للاهتمام حقاً لجذب انتباهك. فاستفد من ذلك!
تصفّح وسجّل إعجابك بالصفحات التي قد تهمك، لتحصل على محتوىً باللغة الإنجليزية متجدد كل يوم.

انضم إلى إحدى مجموعات الفيس بوك
تضم هذه المجموعات نقاشاتٍ حول جميع المواضيع التي يمكنك تصوّرها. من الحياكة والتطريز إلى إدارة المشاريع والأعمال، فهناك مجموعة على الفيس بوك للجميع.
ويمكنك بالطبع إيجاد مجموعات تعنى بتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يمكنك طرح الأسئلة ومساعدة الآخرين في تحسين مستواهم اللغوي.

تويتر

نصائح لتطوير لغتك الإنجليزية عبر شبكات التواصل الاجتماعي

يعد موقع تويتر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، فيمكنك من خلاله كتابة مواضيع لا تتجاوز 140 حرف، وتدعى هذه المواضيع بـ "التغريدة". وهي تظهر للجميع على شبكة الإنترنت لكن يمكنك تحديد الجمهور المتلقي الذي يستطيع رؤيتها.

لكن، بماذا سيفيدك تويتر حقاً؟
يعد تويتر مكان مثالي لتعلّم الكلمات الرائجة في اللغة الإنجليزية، التعرّف على بعض المصطلحات العامية ومتابعة الأخبار باللغة الإنجليزية. حيث ينشر الناس يومياً الكثير الكثير من التغريدات، فلن ينضب لديك أبداً هذا النبع من المحتوى باللغة الإنجليزية.

غرّد باللغة الإنجليزية
هذا مشابه قليلاً لكتابة مذكّراتك باللغة الإنجليزية، لكن هذه الكتابات تكون مختصرة ومصغّرة. فهي طريقة أكثر من رائعة للتدرب، فيمكنك أن تغرّد عن هواياتك، عما فعلته في عطلة نهاية الأسبوع الماضية، عن أشياء مضحكة حدثتك معك، أو أشياء رأيتها أو كنت تفكّر فيها.

تابع الأخبار على تويتر
فالتغريدات تصبح مسلية أكثر عندما يوجد بعض الحسابات المثيرة للاهتمام والتي يمكنك متابعتها، فيمكنك التعرّف على أشخاص جدد يغرّدون باللغة الإنجليزية، أو حتى الاطلاع على الأحداث العالمية عبر متابعتك لما هو رائج على تويتر.
 

لينكدإن

نصائح لتطوير لغتك الإنجليزية عبر شبكات التواصل الاجتماعي

يمكنك الاستفادة من تويتر أو فيس بوك للتسلية الترفيه، لكن شبكة لينكد ان تمّ ابتكارها للأعمال المهمة والجدّية. فهو وسط اجتماعي للأعمال من كافة المجالات، حيث وجِد لتسهيل التواصل والبحث عن فرص العمل.

ويعد لينكد ان مكاناً أكثر من رائع لممارسة اللغة الإنجليزية الخاصة بالأعمال وتطوير مهاراتك في كتابة الرسائل الالكترونية والكتابة الاحترافية.

أنشئ حساب على لينكد ان

هذه الحسابات هي عملياً سير ذاتية على الإنترنت، لذلك اعتني بحسابك جيداً واحرص على أن يكون باللغة الإنجليزية، فذلك سيجذب انتباه الأشخاص الذي يتحدثون باللغة الإنجليزية مما يمكّنك من التواصل معهم لاحقاً.

وعلى الرغم من أنّ كتابتك لسيرتك الذاتية على شبكة لينكد ان هو أمر متعبٌ قليلاً ويستهلك الكثير من الوقت، لكنّه أمر مهم جداً في تطوير لغتك العملية.

 

تابع الشركات على لينكد ان

إذا كنت لا تعرف أحداً على شبكة لينكد ان لا تقلق، لأنّك تستطيع متابعة الكثير من الشركات والأعمال عبر هذه الشبكة فهي شبكة عالمية وواسعة.

 

فمع هذه النصائح لم يعد أمر تطوير لغتك محصور بالطرق التقليدية التي نعرفها جميعاً، بل يمكنك استخدام هذه البيئات الغنية والمواقع المليئة بالمحتوى لتطوير لغتك بكل بساطة، حيث ستلاحظ تحسّناً ملحوظاً على كافة الأصعدة، من قدرتك على المحادثة، إلى تعلّم كلمات جديدة، أو حتى التمرّن على استخدام القواعد.

 

للمزيد من المواضيع المفيدة والممتعة التي ستساعدك في تطوير لغتك الإنجليزية، يمكنك مراجعة المقال التالي: أهم الطرق لتعلّم اللغة الإنجليزية باستخدام أنشطتك المفضّلة والممتعة

Teilen
Ähnliche Beiträge