دليل وجهات كابلان: مدينة ملبورن الأسترالية

تمتلك مدينة ملبورن مزيجاً مميزاً من حياة المدينة النابضة بالحياة، الشواطئ الجميلة، والحدائق الوطنية الرائعة، فهي تحتضن شيئاً مميزاً لكل شخصٍ على اختلاف اهتماماته. ولعلّ ذلك كان سبباً في تصنيف هذه المدينة كأكثر المدن إمتاعاً وبهجةً لستة أعوام على التوالي.

ماذا يمكنك القيام به في ملبورن؟ سؤالٌ رائع، تابع معنا لتتعرف على أبرز النشاطات فيها.

 

قم برحلة على طريق المحيط العظيم

"ذهبت إلى طريق المحيط العظيم، إنّه رائع"
 Alexia Scheuermann من الأرجنتين

يُعتبر طريق المحيط العظيم واحداً من أروع الطرق التي يمكنك القيادة فيها في استراليا. يمتد هذا الطريق لمئات الأميال على طول الشاطئ، كما يمكنك التوقف لدى عدة مدنٍ لركوب الأمواج على الطريق. وإذا كنت محظوظاً فلربما سترى بعض حيوانات الكوالا المتعلقة بالأشجار! يمكنك مشاهدة حجار الحواريين الاثني عشر الشهيرة بشكلها المميز وموقعها الأكثر من رائع لتصوير غروب الشمس.

طريق المحيط العظيم - مدينة ملبورن

 

قم بزيارة الشاطئ

"أكثر ما أفضله في مدينة ملبورن هي قدرتك على الجمع بين رحلة لمشاهدة المعالم ويوم من الاسترخاء على الشاطئ"
Matthias Exner من ألمانيا

لمَ لا تبتعد عن حياة المدينة وتستكشف شواطئ مدينة ملبورن المريحة والممتعة، وذلك كلّه بالقرب من معهد كابلان لتعلّم اللغة الإنجليزية في مدينة ملبورن. قم بزيارة شاطئ "St Kilda" حيث يمكنك الاستمتاع بمشية رائعة على الرصيف البحري في وقت الغروب لترى البطاريق القادمة من قبل الصخور! يمكنك زيارة شاطئ Brighton Beach لتجد الكثير من الأكواخ الأسترالية المميزة مع المئات من التصاميم الملوّنة الجميلة.

شاطىء ملبورن - طريق المحيط العظيم - مدينة ملبورن

 

 

استكشف المركز الملكي للمعارض

"يوجد في كل عطلة نهاية أسبوع مهرجانات وعروض مختلفة"
Jun Won Choi من كوريا الجنوبية

تمتلك مدينة ملبورن بعضاً من أكثر الفنون المعمارية حيويةً وإثارة. ويعد مبنى المركز الملكي للمعارض واحداً من أكثر الأبنية اثارةً للإعجاب، وهو رمز لحركة المعارض في القرن التاسع عشر. يستمر هذا المبنى المميز باستضافة المعارض، المهرجانات وحتى اختبارات الطلاب. يحاط المبنى بعدد كبير من الحدائق التي تجعلك تشعر بأنّك بعيدٌ جداً عن صخب المدينة، على الرغم من وجود سينما " IMAX " قريبة جداً!

المركز الملكي للمعارض - ملبورن

 

اذهب إلى سوق فيكتوريا

يجب عليك أن تذهب إلى سوق فيكتوريا عندما تزور مدينة ملبورن. يمكنك في هذا السوق أن تشتري أي نوع من أنواع الطعام التي قد تخطر على بالك، من الفواكه والخضار الطازجة إلى الكميات الكبيرة من القهوة والبن. يتحول هذا السوق في الليل إلى مأوىً للموسيقى والطعام المميز. يتوفر عدد لا يحصى من الأكشاك حيث يمكنك تجريب مختلف أنواع الأطباق من كافة الجنسية المختلفة، إضافةً إلى الموسيقى الحيّة والعديد من المنصات لبيع الثياب والتحف. يجب ألا تفوت هذه الليلة أبداً.

مكسرات متنوعة في سوق فيكتوريا

 

تمشّى في المدينة

"اقترح ان تتمشى في المنطقة الخالية من قطار الترام، يمكنك مشاهدة الكثير من الأشياء المميزة"
Andreas Vogt من ألمانيا

لن تنتهي أبداً المتاجر أو المقاهي التي يمكنك ارتيادها في منطقة الأعمال المركزية في ملبورن (CBD). ويتوافر الكثير من الأماكن المذهلة مثل "Flinders Street Station" الذي يعد واحداً من أقدم الأبنية في ملبورن.
استكشف مئات الأزقّة الشهيرة التي تذخر بالمقاهي المخفية والرسومات الفنية. وإذا أحببت أخذ نظرةٍ على المدينة من الأعلى، قم بزيارة إحدى البارات المتواجدة على الأسطح (العديد منها مجاني!).
  

فنون شوارع وجرافيتي في ملبورن

 

هل قمت بالدراسة في ملبورن من قبل؟ أو هل قمت بزيارةٍ إلى هناك؟ هل لديك أي نصائح أخرى ترغب بمشاركتها؟ دعنا نعلم بذلك!

شارك المقال
فيسبوك تويتر جوجل+ بينتريست إيميل
Related Posts