مقارنة بين الساحل الشرقي والساحل الغربي الأمريكي .. أيهما يناسبك أكثر للدراسة؟

تُعتبر الولايات المتحدة الأمريكي بلداً كبيراً جداً، وهي دولة غنيّة تاريخياً وتملك العديد من الثقافات المختلفة والمتنوّعة. تمتلك كل ولاية قوانينها الخاصة التي ربما تختلف عن غيرها، وأيضاً تملك تقاليدها المختلفة، وطريقة حياتها الخاصة!

يتشابه الساحلان الشرقي والغربي في الولايات المتحدة الأمريكية بما فيه الكفاية (يتشاركان في القيم والأمثلة العليا) لكن في الوقت ذاته يختلفان أيضاً بما فيه الكفاية (يمتلكان أساليب حياة مختلفة وشخصيات متنوعة) حتى تطوّر نوعٌ من الخصومية بين سكان المنطقتين.

إذا كنت تخطط أن تبدأ رحلتك في تعلّم اللغة الإنجليزية إلى الولايات المتحدّة الأمريكية، ربما عليك أولاً أن تضع في عين الاعتبار الساحل المناسب أكثر لك، وهنا تأتي مهمّتنا نحن، حيث سنساعدك بواسطة هذا المقال والذي هو عبارة مقارنة بين الساحل الشرقي والساحل الغربي الأمريكي .

مقارنة بين الساحل الشرقي والساحل الغربي الأمريكي

 

الطقس في الساحل الشرقي والساحل الغربي الأمريكي

مقارنة بين الساحل الشرقي والساحل الغربي الأمريكي - الطقس

في الشرق، يتغيّر ويتنوّع الطقس بشكل كبير. الأمر كله يتعلّق بالمواسم! يمكنك الاستمتاع بالشمس الدافئة في الصيف، ولكن، يعتمد هذا الأمر أيضاً على موقعك من الشمال، تطلّع إلى فصول خريف جميلة جداً مليئة بالألوان الزاهيّة، وأيضاً إلى شتاء أصليّ مليئ بالثلوج. أقليم نيو إنجلاند بالأخص، جزء أقصى الشمال من الساحل الشرقيّ، والذي يضمّ ولايات كونيتيكت، رود آيلاند، ماساتشوستس، نيو هامبشاير، فيرمونت ومين، تبقى هذه المناطق شهيرة بفصولها المتنوّعة. يمكنك حقيقةً تجربة الربيع، الصيف، الخريف، والشتاء في هذه المناطق!

الساحل الغربيّ من ناحية أخرى، يُعتبر أكثر ثباتاً عند الحديث عن الطقس. حيث تتسم المناطق هناك بشتاء معتدل، صيف مُريح، تبقى درجات الحرارة نسبيّاً ثابتة على مدار السنة. ويبدو أن الولايات الجنوبيّة تحصل على أفضل ما في هذه الصفقة إذا كنت تحبّ الطقس الدافئ والجاف، أما إذا كنت تبحث لاختبار بعض الأمطار فربما تريد أن تفكّر في مناطق شماليّة من الساحل الغربيّ.

ألقِ نظرة على المنطقتين:

الساحل الشرقي: تعرّف على معهدنا في مدينة بوسطن، عاصمة ولاية ماساتشوستس وبوابة أقليم نيو إنجلاند، وذلك إذا أردت أن تحصل على عيّنة حقيقية لكل موسم من مواسم السنة.

الساحل الغربي: اتجه إلى شاطئ هنتنغتون للاستمتاع بفترات الراحة والاسترخاء بعد الظهر المشمس، عند الانتهاء الصفوف الدراسيّة.

 

تخطيط المدن في الساحل الشرقي والساحل الغربي الأمريكي

مقارنة بين الساحل الشرقي والساحل الغربي الأمريكي - المدن

الساحل الشرقيّ هو أقدم جزء من الولايات المتحدة الأمريكية. نتيجةً لذلك، هناك بعض السنوات الإضافية من التاريخ وأماكن أكثر كثافة سكانية. مما يجعل الساحل الشرقيّ مكاناً رائعاً لزيارة المواقع التاريخية والمتاحف إذا أردت التعرّف على أمريكا الشماليّة بشكل أفضل، وأيضاً هذا يعني أن المدن أسهل عندما يأتي الأمر للسير، التجوّل أو أثناء استخدام وسائل النقل العامّة.

في الغرب، تكون المدن أولاً أقل كثافة سكانية ومنتشرة بشكل أكبر على مساحات واسعة، وهذا يعني أن تخطيط المدينة أمر مختلف تماماً. ستجد بيوت أكبر، أراضي إضافيّة، ووضع مريح أكثر. ربما ستحتاج للسفر من أجل الحصول على القليل من المتعة أو من أجل التسوّق، ولكن هذا فقط سيُقدّم لك فرصة إضافيّة لاستكشاف المزيد من البلاد. سيقلّ عدد الأماكن التي يمكنك مشاهدتها، والأمر ذاته بالنسبة لمعالم الجذب السياحي، وذلك يعود سببه بشكل رئيسي إلى حداثة المدن في الساحل الغربيّ.

ألقِ نظرة على المنطقتين:

الساحل الشرقي: تعرّف على فيلادلفيا الغنيّة تاريخيّاً، أكبر مدن ولاية بنسيلفانا والمعروفة بسبب كثرة معالمها السياحيّة.

الساحل الغربي: استكشف مدينة لوس أنجلوس التي تُعتبر مثالاً واضحاً للتوسّع الحضاري المتمدد، وأيضاً أكبر مدن ولاية كالفورنيا، وموطن هوليوود.

 

حسّ الموضة والأزياء في في الساحل الشرقي والساحل الغربي الأمريكي

مقارنة بين الساحل الشرقي والساحل الغربي الأمريكي - الموضة

يأخذ الساحل الشرقيّ دون شك الموضة والأزياء بطريقة جديّة جداً. عليك فقط أن تلقِ نظرة على أسبوع الموضة الذي يحصل مرتين سنويّاً في نيويورك، لمعرفة أهميّة الأناقة وأسلوب الثياب هناك، وهذا أيضاً ينطبق بقوّة على المدن الكبرى. بعد حديثنا عن هذه الأمور، بالإضافة إلى الطقس المتنوّع الذي يعتمد على الفصول الأربعة في الشرق، يجب أن يأتي مع الموضة واختيارات الثياب قليلاً من العمليّة أيضاً – فقطعاً لا يمكنك ارتداء ثياب صيفيّة وهي تثلج في الخارج!

على كل حال، في الساحل الغربيّ، بالنسبة لبعض الناس لا يمكنك أبداً – مهما ارتديت من ثياب - أن تكون مرتدياً ثياباً غير ملائمة، تعبير ليس له وجود. حيث تُفضَّل دائماً الثياب التي تبتعد عن الرسميّة والتي تُعتبر سهلة أو عمليّة بين الثياب، خصيصاً في المناطق التي تُعتبر فيها النشاطات الخارجيّة أمر شائع للغايّة، وهذا يعني قضاء يوم على الشاطئ أو رحلة تسلّق وجري على طول الساحل، أو يوم على الدراجة الهوائية – أو حتى يوم في المكتب في مقرّ شركتك التقنيّة الناشئة في مدينة سان فرانسيسكو. بعد حديثنا عن هذه الأمور، يجب أن لا ننسى بالطبع الإطلالة المميّزة لهوليوود مقرّ الأناقة والأزياء بين نجوم العالم، والرغبة الدائمة في الظهور بشكل مذهل أثناء ارتداء الملابس الجميلة أيضاً سواء من قبل المشاهير، النجوم، أو السكّان المقيمين في المنطقة.

ألقِ نظرة على المنطقتين:

الساحل الشرقي: احط نفسك بمجموعة من سكّان مدينة نيويورك الذين يواكبون الموضة والصيحات المختلفة – يقع معهدنا هناك في الطابق الـ 63 من مبنى الامباير ستيت الشهير!

الساحل الغربي: استمتع بالأسلوب السهل الذي يمكنك وصفه بـ (آتي كما أنا دون تكلّف أو تغيير) وادرس في معهدنا الموجود في مركز مدينة سان فرانسيسكو.

 

المنطقة الزمنية في في الساحل الشرقي والساحل الغربي الأمريكي

مقارنة بين الساحل الشرقي والساحل الغربي الأمريكي - الزمن

تمتدّ بعض الدول في العالم عبر منطقتين أو ثلاثة مناطق زمنيّة، ولكن الكثير من الدول تقع أيضاً فقط ضمن منطقة زمنيّة واحدة. بسبب حجم الولايات المتحدة الأمريكية - إنها كبيرة جداً! - تتوسّع لأربع مناطق زمنيّة (وهذا فقط إذا قمنا باحتساب القسم البري الموجود في أمريكا الشماليّة – بشكل عام هناك 9 مناطق زمنيّة تمتد عليها الولايات المتحدة الأمريكية باحتساب الجزر والمناطق جميعها!). يغطي توقيت المحيط الهادئ (PT) الساحل الغربيّ لأمريكا. بعد ذلك يأتي التوقيت الجبلي (MT)، التوقيت المركزي (CT)، وأخيراً التوقيت الشرقي (ET) الذي يقع تحته الساحل الشرقي. الاختلاف من جهة لأخرى أي بين التوقيتين الشرقي والغربي في هذا البلد هو 3 ساعات، وهذا يعني إنه عندما تكون الساعة هي الثامنة صباحاً وفقاً للتوقيت الشرقيّ، يكون التوقيت في الغرب أبكر من ذلك، أي في الخامسة صباحاً. ربما عليك أخذ هذه المناطق الزمنيّة بعين الاعتبار قبل أن تقرر إلى أي جزء تريد أن تذهب من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى القسم الشرقي أم الغربي.

ألقِ نظرة على المنطقتين:

الساحل الشرقي: اختر الساحل الشرقي وادرس اللغة الإنجليزية في المركز السياسي للولايات المتحدة الأمريكية، العاصمة واشنطن.

الساحل الغربي: إذا كان قرارك النهائي الدراسة في الساحل الغربيّ، فلماذا لا تختار الدراسة في سانتا باربرا الجميلة والمشمسة؟

إذاً في النهاية، أي جزء من الولايات المتحدة الأمريكية تُفضّل أنت؟

إذا كنت تفضّل الساحل الشرقيّ، فلدينا معاهد في المدن التالية:

إذا كنت تفضّل الساحل الغربيّ، فلدينا معاهد في المدن التالية:

يمكنك أيضاً أن تتعرّف وتلقي نظرة على باقي معاهد كابلان الدوليّة المتواجدة في الولايات المتحدّة الأمريكية.

Partagez ceci :