اللغة الإنجليزية للأعمال - مصطلحات الموارد البشرية باللغة الإنجليزية

تهتم الموارد البشرية أو كما تسمى اختصاراً (HR) بمساعدة موظفي الشركة في الحصول على أفضل ما لديهم من قدرات وشحذ مواهبهم. يجب عليك أن تكون جيداً في التعامل مع الناس، ويعني هذا امتلاكك لمهارات تواصل ممتازة، وخاصةً في حالات التواصل من شخصٍ لشخص. إذا كنت قد بذلت بعضاً من الوقت والجهد لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية الخاصة بالأعمال لديك، فإنّ العمل في هذا المجال سيساعدك على نقل المهارات الجديدة التي تعلّمتها باللغة الإنجليزية إلى حيّز التنفيذ. يمكنك الحصول على بداية نشطة عن طريق تعلّم المصطلحات الأساسية لهذا المجال.

 

Appraisal – تقييم رسمي

تعبّر هذه الكلمة عن التقييم الرسمي للأداء والذي يتم عادة بشكل سنوي. وقد يكون التقييم الرسمي لك كل 6 أشهر وذلك بحسب الشركة، أو بعد انتهاء الفترة التجريبية للموظفين الجدد.

Business English HR – appraisal

 

Coaching/mentoring – التدريب/التوجيه

يدعى جمع موظف جديد ومبتدئ مع شخص أقدم وأكثر خبرة بالتدريب أو التوجيه؛ يعتبر هذا الأمر مفيداً جداً في نقل المهارات الخبرات المطلوبة للأداء الأفضل في العمل، بالإضافة إلى جعل كل من الموظفين يشعرون بقيمتهم وأهميتهم.

 

Culture – ثقافة الشركة

تعبّر ثقافة الشركة عن معتقداتها وقيمها التي تجسدها وكيف تتعامل وتتواصل مع العالم المحيط بها. ويعتبر توظيف وتطوير طاقم العمل الصحيح عاملاً جوهرياً في إنشاء ثقافة ناجحة للشركة.

 

Dismissal – إقالة

قد تكون سمعت ببعض التعابير العامية مثل "fired – طُرد" أو "sacked – فُصل"، لكن تعتبر هذه الكلمة المصطلح الصحيح عند فصل أحد الموظفين من الشركة.

Business English HR – dismissal

 

 

Job analysis – تحليل الوظائف

يحتاج أي مشروع تجاري إلى معرفة ما يجب على موظفيه القيام به في وظائفهم، وخاصةً عند الإعلان عن وظيفة جديدة. يوفّر القيام بتحليل الوظائف معلومات مفصّلة عن المهام المطلوبة من كل وظيفة أو مهنة.

 

Key Result Area (KRA) – مجال النتائج الأساسية

يشير مصطلح KRA إلى المهام الأساسية والجوهرية لعملٍ ما. ستؤدي هذه المهام إلى الحصول على النتائج المطلوبة. ينتج عن العلاقات القوية مع الزبائن على سبيل المثال معدلات رضا عالية منهم.

 

Key Performance Area (KPA) - مجال الأداء الأساسي

تختلف هذه المهام عن سابقتها بأنّها لن تعطي بالضرورة نتائج مباشرة، لكنّها مهمة جداً للأداء الكلي. على سبيل المثال لن يؤدي حضور اجتماعات المبيعات الأسبوعية بالضرورة إلى مبيعاتٍ أكثر، لكنّ سيؤدي ذلك إلى تطوير الأداء وزيادة احتمالية المبيعات.

Business English HR – skills

 

Performance management – إدارة الأداء

تعبّر هذه العملية عن جمع الآراء والنتائج وتسجيل الأهداف الفردية للموظفين والتي تتعلّق بمساعدة الشركة على تحقيق أهدافها. وتختلف عن التقييم الرسمي – appraisal بأنّها أقل رسمية وأكثر تواتراً، تقريباً بشكلٍ شهري.

 

Probation – فترة تجريبية

عنما يبدأ موظف جديد في العمل فإنّه عادةً ما يبدأ بفترة تجريب تمتد بين 3-6 أشهر. ستراقب خلال هذه الفترة ملائمتهم للعمل ويتّخذ القرار فيما إذا كان سيستمر في هذا العمل في نهاية هذه الفترة.

 

Resignation – استقالة

يجب على الموظف الراغب بترك الشركة أن يتقدّم بطلبٍ للاستقالة من وظيفته ببلاغٍ رسمي عادةً ما يكون عن طريق كتابة رسالة أو طلبٍ للتعبير عن نيته بالمغادرة.

Business English HR – resignation

 

إذا كنت ترغب في تحسين مهاراتك باللغة الإنجليزية لتستطيع الحصول على عملٍ في مجال الموارد البشرية، أو أي مجالٍ قريب، يمكنك التعرّف على المزيد من المعلومات حول دورات اللغة الإنجليزية الخاصة بالأعمال وبدء رحلتك اليوم.

Condividi ora 
Articoli Correlati