التركيز على المقاطع الصوتية في الكلمات الإنجليزية

سنتناول في مقالتنا اليوم واحداً من أهم الأمور عند الحديث عن اللفظ الصحيح للكلمات باللغة الإنجليزية: أين نضع التركيز على الكلمات التي نلفظها.

المقطع الصوتي، هو كلمة أو جزء من الكلمة، تحتوي على حرف صوتي واحد. ويمكن للكلمة أن تحتوي على مقطع صوتي واحد أو أكثر.

وعندما تمتلك الكلمة أكثر من مقطع صوتي واحد، لا تلفظ جميع المقاطع بنفس الدرجة من التركيز والقوة. والمقطع الصوتي الذي يلفظ بدرجة عالية من التركيز يدعى المقطع الصوتي المركّز عليه.

عند التحدّث باللغة الإنجليزية يجب أن يكون التركيز على المقطع الصوتي الصحيح. لكن بالنسبة للمتعلمين الجدد قد يبدو الأمر في البداية مربكاً.

إليك بعض من الأمثلة التي توضّح التركيز على المقاطع الصوتية في بعض الكلمات الشائعة (المقطع المركّز عليه مكتوب بخطٍ غامق).

لاحظ التركيز هنا على المقطع الأول:

Water- ماء

People- ناس

Television- تلفاز

أما هنا فيكون التركيز على المقطع المتوسط:

Together- سويةً

Potato- بطاطا

وهنا يكون التركيز على المقطع الأخير:

Before- قبل

Begin- يبدأ

 

قد يبدو الأمر صعباً في البداية، لكن لا تقلق فمع ممارستك للغة الإنجليزية وتعلّمك إياها سيصبح الأمر سهلاً جداً، لكن عليك التدرّب دائماً عليها.

 

كلمات متشابهة في الكتابة مختلفة في اللفظ

هناك بعض الكلمات في اللغة الإنجليزية والتي تمتلك نفس الكتابة والأحرف، لكنّها مختلفة في اللفظ، وغالباً ما يكون هذا الاختلاف بسبب اختلاف المعنى أو المحل الإعرابي؛ كلمة يمكن أن تكون اسم أو فعل.

وهنا سيختلف اللفظ حتماً، وبالطبع، سيختلف معه المعنى.

إذاً ما هي القاعدة؟

القاعدة العامة في اللغة الإنجليزية هي: عندما تكون هناك كلمتين متشابهتين بالكتابة (إحداهما الفعل والأخرى الاسم)، يكون التركيز عندما نقول الاسم على المقطع الأول، وعندما نقول الفعل على المقطع الثاني. يمكنك الاطلاع على هذه الأمثلة (نلاحظ أنّ التركيز يكون على المقطع الأول لأنّها اسم):

Upset- مُنزعج

 Conduct- سلوك

Object- موضوع أو هدف

Clare needs to finish a new Project- يجب أن تنهي كلير مشروعاً جديداً.

كانت الأمثلة السابقة لتوضّح كيف يكون التركيز في الأسماء على المقطع الأول، حاول أن تقوم بلفظها بصوتٍ مرتفع، وتدرّب عليها قدر ما استطعت!

لكن، تذكّر أنّ الوضع مختلف تماماً عند الحديث عن الأفعال، ففي الأفعال يجب أن تركّز على المقطع الأخير دائماً، وإليك بعض الأمثلة المفيدة:

To upSET- يُزعج أحدهم

To conDUCT- يُنفّذ

To obJECT- يعترض

John’s band is going to recORD a new song- ستقوم فرقة جون بتسجيل أغنية جديدة.

 

أفضل نصيحة!
وأفضل طريقة لذلك هي قيامك بسماع هذه الكلمات بلفظها الصحيح، ثمّ التدرّب على لفظها بصوتٍ مرتفع، فعند لفظك للكلمات بصوتٍ مرتفع، ستساعد نفسك على سماع اللفظ الصحيح للكلمة مما يرسّخ اللفظ في ذهنك ويساعدك على تقبّل هذا الأمر.

حظاً طيباً.

 

Condividi ora 
Articoli Correlati