كيف تطوّر لغتك الإنجليزية عن طريق الأفلام

يعتبر إطلاق العنان للنفس في اللغة الجديدة التي ترغب بتعلّمها من أفضل الطرق لإتقانها، فهل من الممكن تعلّم اللغة الإنجليزية عن طريق الأفلام؟

أخبرنا الناس من قبل أنّ الأفلام قد ساعدتهم في تعلّم اللغة الإنجليزية، لكن كيف يمكنك القيام بذلك؟ إليك هذه النصائح الأربعة لمساعدتك على تعلّم اللغة الإنجليزية عن طريق مشاهدة الأفلام.

 

ابحث عن ترجمة لأفلام لغتك المحلية

إذا كنت مبتدئاً باللغة الإنجليزية، ابداً بالبحث عن ترجمة باللغة الإنجليزية للأفلام المعروضة بلغتك الأم. ستكون اللغة الإنجليزية بالخلفية ولن تتمكن دائماً من ملاحظتها، لكنّها خطوة أولى ممتازة.

ليست هذه الطريقة الأسرع لتعلّم اللغة الإنجليزية، لكنّك ستفاجئ بقدراتك على التقاط وتذكّر المفردات والتعابير بسهولةٍ عن طريق التعوّد على المزيد من الكلمات الإنجليزية.

 

ابتعد عن الأفلام المدبلجة واستخدم الترجمة المكتوبة

قد يحتوي الفلم المسجّل أصلاً باللغة الإنجليزية على مساراتٍ صوتية بلغتك، وخاصةً عندما نتحدّث عن أفلام الرسوم المتحركة. تغريك هذه الأفلام بالاعتماد عليها، لكن انتقل بدلاً عن ذلك إلى اللغة الإنجليزية واستخدم الترجمة بدلاً عن ذلك!

سيساعدك ذلك في التعوّد على سماع اللغة الإنجليزية أكثر وستعتاد على قراءة الترجمة بسرعةٍ أكبر.

 

قم بإضافة ترجمة باللغة الإنجليزية إلى الأفلام الإنجليزية أيضاً

حالما تعتاد على مشاهدة الأفلام الإنجليزية مستخدماً الترجمة بلغتك، حاول أن تنتقل لاستخدام الترجمة باللغة الإنجليزية أيضأً.

تعطيك الترجمة باللغة الإنجليزية فرصةً ثانية لفهم ما تقوله الشخصيات على الشاشة. إذا كنت تسمع وتقرأ باللغة الإنجليزية في الوقت نفسه بينما يعرض لك الفلم سياق ما يقال، فإنّك ستتمكن بسهولةٍ أكبر من فهم ما يقال بالإضافة إلى بناء مهاراتك اللغوية باللغة الإنجليزية.

قد لا تتمكن أيضاً من فهم الحوار في الفلم بسبب الطريقة التي يتم فيها دمج ومعالجة الأصوات، أو الطريقة التي يتحدّث فيها الممثلون، لذلك يعدّ هذا الأمر مساعداً كبيراً في تعزيز ثقتك بنفسك وجعلك تعتاد على سماع اللهجات المختلفة.

 

اختر الفلم المناسب وشاهده عدة مرات

يساعدك اختيار فيلمٍ تعرفه جيداً كثيراً. إذا كنت من محبي "Star Wars"، "Harry Potter"، أو تحب سماع الكابتن جاك سبارو بينما يتحدّث في فلم Pirates of the Caribbean. ستتمكّن من بناء وتطوير لغتك الإنجليزية بسهولةٍ أكبر بكثير عبر شيءٍ تعرفه جيداً من قبل.

اختر شيئاً تحبّه وحضّر نفسك لمشاهدته أكثر من مرة. حاول مشاهدته ثلاثة أو أربع مرات – لربما أول مرة مع ترجمةٍ بلغتك الأم، والثانية مع ترجمة باللغة الإنجليزية، والثالثة بلا أي ترجمة.

لا يجب عليك مشاهدته ثلاث مرات على التوالي بالطبع، لكن إذا كان لديك الوقت، يمكن أن تجد هذا الأمر أكثر فائدة!

 

ماذا عنك؟ هل تمكّنت من تعلّم اللغة الإنجليزية عن طريق مشاهدة الأفلام؟ دعنا نعرف ما هي الأفلام المفضلة لديك في قسم التعليقات بالأسفل!

وفي النهاية، إذا كنت تنوي تعلّم اللغة الإنجليزية في الخارج وتبحث عن مصدرٍ لإلهامك بالمكان الذي ستتعلّم فيه، استكشف بعضاً من وجهات كابلان التي تمّ استخدامها كمناطق لتصوير الأفلام المشهورة.

공유하기
다른 관련글 보기