مصطلحات إنجليزية تعتمد على أسماء الحيوانات

تُستخدم المصطلحات "Idioms" بشكلٍ دائمٍ في اللغة الإنجليزية، وسيساعدك امتلاك قاعدة جيدة من المفردات والمصطلحات التي قد تواجهها في تذليل العقبات التي قد تعترض طريقك لإتقان اللغة الإنجليزية. لذلك قررنا أن نسلّط الضوء على بعض المصطلحات المميزة التي تعتمد على أسماء الحيوانات التي نحبها جميعاً.

ألقِ نظرة على هذه القائمة الصغيرة من المصطلحات لترى كم منها تعرفه من قبل وأياً منها جديدٌ كلياً بالنسبة لك.

قائمة مصطلحات إنجليزية تعتمد على أسماء الحيوانات

 

Black sheep

مصطلحات إنجليزية تعتمد على أسماء الحيوانات - black animal idiom

الترجمة الحرفية: خروفٌ أسود. لكن يطلق هذا المصطلح لوصف شخصٍ غريبٍ يشذ عن مجموعةٍ ما. كما يمكن أن تستخدم لوصف شخصٍ تعتبره عائلته سيئاً.

Cat got your tongue?

مصطلحات إنجليزية تعتمد على أسماء الحيوانات - cat animal idiom

لحسن الحظ، نمتلك مشابهاً لهذا المصطلح باللغة العربية؛ "هل أكل القط لسانك؟". وتُستخدم باللغة الإنجليزية كما في اللغة العربية أيضاً، لوصف شخصٍ هادئٍ على غير العادة. فإذا سألك أحدٌ ما هذا السؤال فإنّه يقصد: "لماذا لا تقول أي شيء؟".

 

Elephant in the room

مصطلحات إنجليزية تعتمد على أسماء الحيوانات - elephant animal idiom

عند الترجمة الحرفية من اللغة الإنجليزية: فيل في الغرفة. لكن ماذا يعني ذلك؟

إذا سمعت هذا المصطلح باللغة الإنجليزية من شخصٍ ما، فإنّه غالباً ما يشير إلى مشكلة واضحة جلية جداً. تكون هذه المشكلة عادةً شيء يعرفه الجميع، لكن لا يرغب أحدٌ أبداً في ذكرها لأنّها غالباً ما تكون غير مريحة.

 

Hold your horses

مصطلحات إنجليزية تعتمد على أسماء الحيوانات - horses animal idiom

يُستخدم هذا المصطلح إذا رغبت أن تطلب من شخصٍ ما أن ينتظر أو يتريّث قليلاً أي "يمسك أحصنته من الاندفاع"، وهي طريقة شائعة لقول ذلك. يمكنك أن تستخدم هذا التعبير السهل، إذا كان شخصٌ ما متسرّع وينتقل إلى أمورٍ أخرى بسرعة لتطلب منه الانتظار والتريّث.

 

In the dog house

مصطلحات إنجليزية تعتمد على أسماء الحيوانات - dog animal idiom

إذا كان شخصٌ ما في "منزل الكلب"، فعليك حقاً مساعدته لأنّه وقع في مأزقٍ كبير أو أنّ هناك شخص غاضب كثيراً منه.

 

Monkey business

مصطلحات إنجليزية تعتمد على أسماء الحيوانات - monkey animal idiom

يشير هذا التعبير إلى التصرفات السخيفة والخدع غير الصادقة. يستخدم عادةً عندما تطلب من شخصٍ ما أن يتوقف عن التصرف بشكل صبياني وطفولي ويتصرف كشخصٍ بالغ بجدية ووعي.

 

Rat race

مصطلحات إنجليزية تعتمد على أسماء الحيوانات - rat animal idiom

يُستخدم هذا التعبير عند وصف منافسة شرسة للوصول إلى النجاح أو لتحقيق ثروة حقيقية، وعادةً ما يشير إلى شيءٍ متعلقٍ بالعمل. أما عن المعنى الحرفي له فهو: "سباق فئران".

 

اختبر معلوماتك

كم مصطلحاً من هذه المصطلحات الإنجليزية تستخدمها في حياتك اليومية؟ شارك في هذه المسابقة لتعرف نتيجتك!

 

كانت هذه مجموعة مصطلحات إنجليزية تعتمد على أسماء الحيوانات أصبحت قادراً الآن على تمييز وفهم هذه المصطلحات المميزة والسهلة أثناء سماعك إياها، وأعتقد أنّك قادراً على استخدامها بشكلها الصحيح. لا تسمح للقط أن يأكل لسانك! واستمر بالتحدث باللغة الإنجليزية ولا تنسَ أبداً استخدام المصطلحات السابقة لتطوّر مهاراتك باستمرار. 

كما يمكنك الإطلاع على المزيد من الدروس والمقالات المفيدة التي ستساعدك في تعلم واتقان الكثير من الكلمات والمصطلحات الإنجليزية.

أطيب التمنيات

공유하기
다른 관련글 보기