مصطلحات عن الطيران باللغة الإنجليزية

هل تفكّر بالانضمام إلى عالم الطيران، وتحب أن تصبح طيار أو تحبين أن تصبحي مضيفة طيران؟ يوفّر عالم الطيران طيفاً واسعاً من المهن التي يمكنك الالتحاق بها، لذا عليك الاستفادة من هذه القائمة بأهم الكلمات الإنجليزية المتعلقة بالطيران والملاحة الجوية قبل أن تأخذ الخطوة التالية على طريقك المهني. تابع معنا.

Airport - مطار

وهو المكان الذي تتواجد فيه جميع الطيارات وتغادر منه جميع الرحلات. يتواجد عادةً على أطراف المدن.

Cargo - صندوق الطائرة

وهو المكان الذي توضع فيه الحمولة في الطائرة، بما في ذلك الحقائب، الصناديق، المعدات الرياضية، والآلات الموسيقية.

Cockpit - حجرة القيادة

تتواجد هذه الغرفة في مقدمة الطائرة حيث يجلس الطيّار ومساعده ويستطيعون التحكم بكل شيء من هذه الغرفة. ولا يسمح لغير المضيفات بالدخول إليها.

 

Cockpit of the plane - aviation terms

 

Control Tower - برج التحكم

يمتلك الأشخاص الذين يعملون هنا اتصالات مع كافة الطائرات المغادرة والواصلة إلى المطار ليستطيعوا ضمان وصول أو مغادرة كل طائرة عبر المسار الصحيح وفي الوقت والمكان المناسبين. مما يؤمن سلامة كافة الطائرات والركّاب.

Conveyor belt - حزام النقل

هو الحزام المتحرك المتواجد في منطقة استلام الأمتعة ليستطيع الركّاب التقاط أمتعتهم بعد وصولهم إلى وجهتم.

Hand Luggage- حقيبة اليد و Checked luggage - حقائب السفر

تعني حقائب اليد الحقائب التي يمكنك إدخالها معك إلى الطائرة وتوضع في خزائن صغيرة فوق المقاعد لتستطيع الوصول إليها بسهولة طول فترة الطيران. أما حقائب السفر فهي الحقائب التي يجب أن تكون في صندوق الطائرة بسبب ثقلها أو كبر حجمها.

 

aviation luggage


 

Economy, business, first class - التوفيري، رجال الأعمال، الدرجة الأولى

تقسم الطائرة إلى ثلاث درجات: توفيري، رجال الأعمال، والدرجة الأولى. ويستطيع الركّاب الاختيار بين هذه الدرجات الثلاثة عند شراء تذاكر الطيران. يعدّ الطراز التوفيري أرخص خيار، تكون مقاعده صغيرة عادةً وتتواجد في مؤخرة الطائرة. ويقدّم طراز رجال الأعمال مقاعد مريحة أكثر، خيارات طعام أكثر، والأولوية في الصعود إلى الطائرة قبل الآخرين. أما مسافرو الدرجة الأولى فيتمتعون بمقاعد قابلة للتعديل بشكلٍ كامل لتصبح أسرّة مريحة مع ألحفة، قدرة على الاستحمام في حمامات رائعة، وشامبانيا مجانية!

Overhead compartment - الحجرات العلوية

تقع هذه الحجرات فوق مكان الجلوس في الطائرة ويضع فيها المسافرون حقائبهم التي سُمح لهم إدخالها معهم إلى الطائرة. يمكنك فتح هذه الحقائب أثناء الطيران لكن عليك أن تضعها في الحجرة عند الإقلاع والهبوط.

Long-haul - رحلات المسافة البعيدة

تمتد هذه الرحلات العالمية أكثر من 6 ساعات. حيث يمكن أن تسافر مثلاً من الجنوب إلى الشمال، أو عبر العالم من الشرق إلى الغرب ماراً بعدة مناطق زمنية.

 

long flight aviation

 

Runway - مدرج المطار

يخصص هذا المكان من المطار ليستطيع الطيارون الإقلاع منه والهبوط فيه. يمتلك طولاً محدداً، وينار بشكل جيد ليلاً لتتمكن الرحلات الليلة من الهبوط بأمان.

Taxi - تدرُّج

يطلق هذا المصطلح عندما تقوم الطائرة بالتحرّك قبل إقلاعها لتصل إلى مدرج الطيران أو بعد وصولها لتصل إلى محطة الطيران المناسبة لها.

Terminal - محطة الطيران النهائية

تقع هذه المحطات داخل بناء المطار؛ يستطيع الركاب الصعود والنزول من الطائرة فيها. تقسم معظم المحطات إلى محطات مخصصة للطيران المحلي وأخرى للطيران العالمي.
 

waiting in the terminal for their flight - aviation terms

 

نأمل أن تساعدك هذه المصطلحات الإنجليزية في الحصول على معرفة جيدة بمصطلحات الطيران لتستطيع متابعة حلمك المهني في هذا المجال. وإذا لم تكن ترغب في العمل بهذا المجال، يمكننا مساعدتك في تعلّم اللغة الإنجليزية الخاصة بطيفٍ واسع من المهن عبر الدراسة في معاهد كابلان.

كما يمكنك الإطلاع على المزيد من الدروس والمقالات المفيدة التي ستساعدك في تعلم واتقان الكثير من الكلمات والمصطلحات الإنجليزية.

حظاً طيباً.

 

공유하기
다른 관련글 보기