كيف تتعلّم اللغة الإنجليزية عن طريق أفلام الرعب

لأفلام الرعب سحر خاص يذهلنا دائماً؛ فنحن نحبّ أن نشعر بالخوف، وخاصةً عندما نكون مرتاحين في منازلنا. لكن هل فكرت مرةً بأنّ تلك الأفلام قد تمكّنك من تعلّم اللغة الإنجليزية وتطوير مهاراتك اللغوية.

تعتبر الأفلام الناطقة باللغة الإنجليزية غنية ومفعمة بالحيوية، لذلك ستجد حتماً نوعاً يناسب اهتماماتك. لمَ لا تجرّب قدرة أفلام الرعب على رفع الأدرينالين وتحسين مستوى اللغة الإنجليزية لديك!

 

كيف يمكن لأفلام الرعب أن تساعدك في تطوير مهاراتك باللغة الإنجليزية؟

تمتلك مشاهدة أفلام الرعب العديد من التأثيرات الإيجابية على قدرتك في تعلّم اللغة الإنجليزية دون أن تشعر بذلك حتى.

أولاً، أفلام الرعب ممتعة ومشوّقة: يعتبر هذا الأمر واضحاً، لكن يفضل بعض الناس نمطاً معيناً من أفلام الرعب دون غيره، لذلك من الأفضل أن تختار نمطاً تحبه من تلك الأفلام.

تساعدك في تعلّم كلمات جديدة باللغة الإنجليزية: شاهد الأفلام المترجمة وضع القاموس بجانبك لتتمكّن من البحث عن أي كلمةٍ جديدة حالما تسمعها! من المرجّح جداً أن تتعلّم كلماتٍ وتعابير جديدة لم تتعلّمها في صفوف تعلّم اللغة الإنجليزية. وكلما زاد الوقت الذي تستغرقه في البحث عن كلمة ما، زادت قدرتك على تذكرها مستقبلاً. عندما يصبح مستواك متقدّماً باللغة الإنجليزية يمكنك مشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية دون استخدام الترجمة.

تذكّر دائماً أنّه من الطبيعي أن تمر بعض الكلمات دون أن تفهمهما؛ لا تسمح للكلمات الصعبة بأن تمنعك من خوض هذه التجربة الممتعة في مشاهدة أفلام الرعب.

 

scary movie man learning English

 

بعض من أنواع أفلام الرعب

Classical Horrorأفلام الرعب الكلاسيكية – تعتمد هذه الأفلام في قصتها على الكتابات الأدبية أو الوحوش الفلكلورية القديمة. ويعتبر فيلم Mary Shelley’s Frankenstein (1994) المبني على رواية الرعب ذات الاسم نفسه من أشهر الأفلام في هذا المجال.

B-films – تمتلك هذه الأفلام ميزانية أقل من الأفلام المصوّرة في الاستديوهات الكبيرة. ولعلّ فيلم ABCs of Death (2012) من أكثر الأفلام الممتعة في هذا المجال. قام بإخراج هذا الفيلم 26 مخرجاً، حيث أعطي كل واحدٍ منهم حرفاً من حروف الأبجدية وطلب منه أن يختلق قصة قصيرة مرعبة معتمدة على هذا الحرف.

Slasher films – تتضمن هذه الأفلام بشكلٍ تقليدي شخصاً مريضاً نفسياً يلاحق الناس ويقتلهم. ولا يمكننا ذكر هذا الصنف دون أن نذكر فيلم Halloween (1978) الذي تمّ اختياره للحفظ من قبل مكتبة الكونغرس في سجل الأفلام الوطنية للولايات المتحدة باعتباره "ذو أهمية ثقافية، تاريخية وجمالية".

Psychological thrillers – يمكن لهذه الأفلام أن تكون أكثر رعباً من أفلام الوحوش حتى، لكنّها تتضمن عادةً عناصر أخرى خارقة للطبيعة مثل الأشباح والأرواح. يعتبر فيلم The Babadook (2014) فيلماً فريداً من نوعه في استخدام هذه العناصر لإظهار القوة المدمّرة للحزن.

 

Halloween movie genres learn English

 

 

مفردات أفلام الرعب

لنلقي نظرة أقرب على بعض المفردات الشائعة في أفلام الرعب. يمكنك أن تصادف هذه الكلمات بكثرة بينما تشاهد أفلام الرعب باللغة الإنجليزية، لذلك انتبه جيداً لها!

Legend – اسطورة (اسم): قصة تقليدية أو فلكلورية وتعتبر أحياناً تاريخية لكن دون وجود أي إثبات على أنّها حقيقية.

Corpse – جثة (اسم): جثة إنسان ميّت عادةً.

Zombies الموتى الاحياء (اسم): تكون هذه الجثة قادرة بعد عودتها إلى الحياة على الحركة دون التفكير، وعادةً ما تتغذى على لحوم البشر.

Psychopath – شخص مريض نفسياً (اسم): شخص يعاني من اضطراب نفسي يؤدي إلى سلوك اجتماعي عنيف.

Black comedy – كوميديا سوداء (اسم): يصف هذا التعبير فيلماً، مسرحية أو عملاً أدبياً يعرض موضوعاً محزناً أو مفجعا بطريقة مضحكة.

Psychological – نفسي (صفة): الأشياء المؤثّرة على حالة المرء العقلية والعاطفية.

Supernatural – خارق للطبيعة (صفة): تشير هذه الصفة إلى العالم المخفي للأشباح والأرواح.

Spirit/ghost – روح/شبح (اسم): قوة خارقة للطبيعة تكون موجودة دون جسد مادي.

Grief – حزن شديد (اسم): حزن شديد يسببه عادةً وفاة أحد الأشخاص المقرّبين.

Evil – شرير (صفة): سيئ جداً وشرير جداً.

Witch – ساحرة (اسم): شخص يمتلك قوى سحرية أو خارقة للطبيعة.

Terrify – يُرعب (فعل): جعل أحدهم يشعر بالرعب والخوف.

Paranormal – (اسم) أمر غريب ولا يمكن تفسيره بالعلم.

 

Scared girl halloween learning English

 

;كانت هذه بعض من أهم أنواع أفلام العرب ومفرداتها باللغة الإنجليزية. إذا كان لديك المزيد المفردات عن الموضوع، يمكنك مشاركتها في قيم التعليقات.

Compártelo
Artículos Relacionados