مهن تتحدث بها باللغة الإنجليزية تمكّنك من السفر حول العالم

قد يكون استكشاف وجهاتٍ جديدة حول العالم هو الأمر الذي يدفع الناس للسفر، لكننا نملك اليوم فرصاً في السفر لم نكن لنتخيلها قبل بضعة عقود. يختار العديد من الناس في أيامنا هذه مهنتهم بناءً على ما تتيحه لهم من السفر. وتستطيع من خلال تعلّمك للغة الإنجليزية أن تختار المهنة التي تمكّنك من السفر حول العالم. إليك هذه القائمة بأفضل المهن التي تتيح لك زيارة مختلف مناطق العالم.

 

1. Au pair/Nanny - جليسة أطفال أو مربّية

تعتبر مهنة جليسة الأطفال مهنة رائعة لاستكشاف الحياة في بلدٍ مختلف على الرغم من أنّها لم تعد شائعةً كما كانت من قبل. لن تحصل على النقود مقابل هذا العمل عادةً لكنّك ستحصل على الإقامة والوجبات عند العائلة التي تعمل معها. ويمكنكِ الحصول على عمل نظامي كمربٍّية (Nanny) إذا كنتِ تمتلكين المهارات اللغوية الممتازة بالإضافة إلى درجة جيدة من التعليم، ستستطيعين مرافقة العائلة التي تعملين لديها في كافة رحلاتها وتنقلاتها حول العالم.

مربية أطفال

 

2. Teacher - مدرّس أو مدرّسة

تمتلك كطالب يتعلّم اللغة الإنجليزية فكرة جيدة عن الخيارات الواسعة الموجودة لدراسة اللغة الإنجليزية. يوجد في معظم المدن الكبرى وفي مختلف البلدان معاهد لتعليم اللغة الإنجليزية، حيث يتزايد الطلب على تعلّم اللغة الإنجليزية في كل مكان، مما يعني وجود المزيد من الطلب على مدرسي اللغة الإنجليزية أيضاً. فإذا كنت متقناً للغة الإنجليزية بشكلٍ جيد، تستطيع أن تجتاز دورة للحصول على شهادة تدريس اللغة الإنجليزية للكبار من جامعة كامبريدج (CELTA) لتصبح مؤهلاً لتدريس اللغة الإنجليزية للأشخاص غير الناطقين بها في أي بلدٍ في العالم. لا تقتصر المتعة في هذه المهنة على قدرتك على تطوير مهارتك اللغوية باستمرار بل يمكنك السفر حول مختلف مناطق العالم والعمل هناك.

التدريس

 

 

3. Flight attendant - مضيف أو مضيفة طيران

ستتمكن عن طريق العمل كمضيفٍ للطيران من الحصول على المال مقابل السفر بدلاً من دفع المال لتتمكن من السفر. يجب عليك بالطبع أن تعمل بجد ولا تستطيع أن تختار وجهاتك دائماً أو المدة التي ستقضيها هناك، لكن مع ذلك تعتبر هذه المهنة من أسهل الطرق وأكثرها متعةً لتستطيع السفر حول العالم من خلالها. ستحتاج إلى مهارات متقدّمة في مراعاة خدمة العملاء بالإضافة إلى التحدّث بطلاقة باللغة الإنجليزية حيث يتطلّب الأمر أحياناً مستوىً جيداً في اختبار IELTS.

مضيفة طيران

 

4. Lawyer/Banker/Accountant - محامي / مصرفي / محاسب

لا يخفَ على أحد أن اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال العالمية، ولا يوجد طريقةٌ أفضل من دخول هذا العالم من غمر نفسك في عالم القانون والأموال. تمتلك الشركات الكبرى مكاتباً في مختلف أنحاء العالم، ويبحثون دوماً عن أشخاصٍ يمتلكون مهارات لغوية مميزة بالإضافة إلى عقلية منفتحة على العالم. سيمنحك تعلّمك للغة الإنجليزية في أحد معاهد كابلان في الخارج خبرةً رائعة يمكنك وضعها في سيرتك الذاتية لمساعدتك في الحصول على نمطٍ مشابه من العمل. إضافة إلى دورات اللغة الإنجليزية الخاصة بالأعمال التي تعدّك للدخول إلى دنيا الأعمال العالمية.

مصرفي

 

5. Humanitarian worker - الأعمال الخيرية

هل ترغب في مساعدة الناس ومستعد للذهاب إلى أي مكان في العالم قد يحتاج إلى مهاراتك ومؤهلاتك؟ إذاً فإنّ العمل الإنساني هو العمل المثالي لك. قد يبدو هذا النوع من العمل مختلفاً تماماً عن العمل في شركة أو مؤسسة، لكنّ تتطلب هذه الأعمال مهاراتٍ مشابهة كثيراً؛ القدرة على التواصل مع الأشخاص من مختلف الخلفيات الثقافية واللغات، والقدرة على النجاح في بيئات غير اعتيادية. سيساعدك تعلّمك للغة الإنجليزية في الخارج على تطوير هذه المهارات وبالتالي زيادة فرصك في الحصول على مهنة في هذا المجال الذي يعدّ من المجالات شديدة التنافسية.

الأعمال الخيرية

 

هل تتعلّم اللغة الإنجليزية في أحد معاهد كابلان لتحصل على عملك الذي تحلم به في الخارج؟ شاركنا تجربتك!

Compártelo
Artículos Relacionados