10 كلمات باللغة الإنجليزية ستسمعها حتماً في الجامعة

لقد بدأت الخطوة الأولى في رحلتك الأكاديمية – حصلت على الكتب واستكشفت الجامعة التي ستدرس فيها لتعرف أين توجد القاعات والصفوف، لكن كم تعرف من المفردات العامية الخاصة بالجامعات باللغة الإنجليزية؟ ستواجه حتماً بعضاً من المفردات الشائعة المتعلقة بمجال التعليم العالي سواء كنت تدرس في جامعة أمريكية، أو في المملكة المتحدة، أو أستراليا. إذا كنت تفكّر في تطوير مهاراتك باللغة الإنجليزية في مجال التعليم العالي، سيساعدك تعلّم هذه المفردات في تحضير نفسك حتى لا تتُفاجأ عندما تصادفها في محادثاتك هناك. ألقِ نظرة!

 

1. Fresher/Freshman

يشير Fresher إلى شخصٍ في السنة الأولى من الدراسة الجامعية في المملكة المتحدة. ويشير Freshman إلى المعنى نفسه لكن في الولايات المتحدة. يستخدم هذا المصطلح عادةً لوصف الفعاليات الترحيبية بالطلاب الجدد مثل Fesher’s week – أسبوع الطلاب الجدد.

university freshmen

 

2. Fraternity/Sorority

تعتبر هذه المنظمات الشبيهة بالنوادي والتي تتواجد في الجامعات شائعة جداً في الولايات المتحدة. تمتلك هذه الأخويات أسماء إغريقية مثل "Phi Kappa Tau" ولهذا يشار إليهم بالنظام الإغريقي. يدفع الطلاب مبلغاً من المال لينضموا إلى هذه الأخويات ويمكن لهم أن يعيشوا في منزل خاص مع هذه الأخويات. يشير مصطلح Fraternity إلى الأخويات الخاصة بالذكور بينما يشير Sorority إلى الخاصة بالإناث، لكن هناك دائماً تواصل بينهما باعتبارهم جزءً من المجتمع الطلابي.

 

3. Major

حالما تبدأ الدراسة في الجامعة سيسألك الجميع عن تخصص دراستك "major". تشير كلمة Major إلى المجال الأكاديمي الذي تدرس فيه لتحصل على شهادة في هذا المجال. إذا كنت تتخصص في علم الأحياء، فإنّك ستدرس في بعض المختبرات.

university major

 

4. Pledge

يطلق هذا اللقب على الشخص الذي يرغب بالدخول في نادٍ ما. يصادف هذا المصطلح بشكل شائع أيضاً في الولايات المتحدة.

 

5. Prerequisite

تشير كلمة Prerequisite إلى الصف الذي يجب على الطالب أن ينجح فيه كمقدمة قبل صفٍ آخر في المجال نفسه. تفرض العديد من الجامعات والكليات على الطلاب مجموعة من صفوف المتطلبات الأساسية قبل أن يستطيعوا الاستمرار في هذا المجال.

university book

 

 

6. Reading week

يعني هذا المصطلح في المملكة المتحدة أسبوع راحة في منتصف فصل ما حيث لا يُعطى فيه محاضرات أو دروس. ويعتبر كفرصة لتعويض ما ينقصك من الدراسة والتحضير لأي امتحانات قادمة.

 

7. Seminar/Tutorial

ستحضر بعضاً من الجلسات الصغير بالإضافة إلى المحاضرات الأساسية، تهدف هذه الجلسات لمراجعة ومناقشة المحاضرات بدلاً من الدخول في مواضيع جديدة.

university seminar

 

9. SU (Student Union)

يخصص هذا البناء الموجود ضمن الجامعة لنشاطات الطلاب. يحتوي عادةً على استراحة للطلاب، طعام وشراب، وهو مكان رائع لمقابلة ممثلين من نوادي الجامعة والفعاليات.

 

10. Uni

لن تسمع في المملكة المتحدة وأستراليا أحداً يقول "university - جامعة". بل ستسمع بشكلٍ أشيع مصطلح Uni والذي يطلق على التعليم العالي بشكل عام.

 

هل صادفت مصطلحات شائعة أخرى باللغة الإنجليزية تتعلّق بالحياة الجامعية والتعليم العالي في بلدٍ يتحدّث اللغة الإنجليزية؟ لمَ لا تشاركنا إياها في قسم التعليقات بالأسفل؟

Udostępnij to
Related Posts