أهم مواقع تصوير الأفلام بالقرب من معاهد كابلان

أصبحت صناعة الأفلام وبرامج التلفزيون صناعة مزدهرة وعالمية، لذلك لا عجب أن العديد من المدن تستضيف العديد من اللإنتاجات التي نعرفها جميعاً ونحبها. صناعة السينما مبنية على مفهوم الوهم، وتحويل عالمنا العادي إلى شيء غير عادي. لذلك، كم تعرف حقاً عن الأماكن التي تم فيها تصوير بعض من أهم الأفلام وأكثرها تأثيراً؟

تذخر وجهات كابلان المختلفة حول أنحاء العالم – بالإضافة إلى دورات اللغة الإنجليزية المتميزة والمعدّة لتناسب الجميع - بالكثير والكثير من المغامرات الممتعة، والسكان الطيبين، والإمكانيات الهائلة لتتقن اللغة الإنجليزية في جوٍ غامر وممتع. سنتطرق اليوم إلى أبرز الأفلام العالمية التي صوّرت في بعض وجهات كابلان المميزة. تابع معنا لتتعرّف عليها أكثر!

 

لندن

Filming location London

 

استُخدمت مدينة لندن العريقة على مر الزمان كمكانٍ مميز لتصوير الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. من منا لا يذكر الحشود الغفيرة من "الأفكار" المتجمعة حول البرلمان وساحة الساعة الشهيرة في لندن في فيلم V for Vendetta المبني على رواية Alan Moore التخيلية. لم يُسمح للطاقم حينها بالتصوير إلا بين منتصف الليل والساعة الرابعة صباحاً، ولم يتمكنوا من إيقاف حركة المرور سوى 4 دقائق في كل مرة.

لم تستطع لندن بعراقتها الهروب من أفلام الأكشن والإثارة. صوّر فيلم Sherlock Holmes المقتبس عن روايات الكاتب المميز Arthur Conan Doyle في مختلف مناطق لندن. يمكنك من خلال هذا الفيلم استعادة عبق الماضي في هذه المدينة المميزة.

ماذا لو قلنا لكم أنّ قصص Harry Potter الشهيرة تدور أحداثها في بريطانيا "السحرية"! لكن بإمكانك زيارة بعض الأماكن المميزة التي استخدمت لتصوير هذه السلسلة الممتعة. هل تتذكّر المرة الأولى التي اكتشف فيها هاري الصغير قدراته في السحر بينما كان يتحدّث مع الثعبان؟ صوّر هذا المشهد في London Zoo's Reptile House في حديقة ريجنيت في لندن. وعندما انتقل هاري إلى المدينة الحديثة رحّب كل من الساعة الشهيرة في لندن وكذلك البرلمان به. أخذه بعدها هاجرد ليتزوّد بالمعدات المطلوبة للمدرسة، حيث دخلا سويةً سوق " Leadenhall Market" ذو السقف الزجاجي.

ولعلّ واحد من أهم المشاهد في فيلم Harry Potter and the Deathly Hallows I هو ذلك المشهد الذي يركض فيه كل من هاري، هارميوني، ورون في الجهة الغربية من لندن. هل تتذكّر المشهد الذي يبتعد فيه أبطالنا الثلاثة عن الطريق قبل أن تصدمهم حافلة في طريق لندن؟ صوّر هذا المشهد في ميدان بيكاديلي "Piccadilly Circus" والذي يقع على بعد مسافة قصيرة من معهدينا في ليستر سكوير و كوفنت جاردن.

 

مانشستر

Filming Location Manchester

 

تذخر مدينة مانشستر بالعديد من المناطق والشوارع التي تحتضن مختلف الفترات الزمنية التي مرّت على المدينة عبر تاريخها العريق. إذا كنت تتعلّم اللغة الإنجليزية في معاهد كابلان الدولية في مدينة مانشستر أو كنت تخطط لذلك، إليك أهم الأماكن التي عليك زيارتها. لربما لم يلاحظ العديد من سكان هذه المدينة نفسها هذا الشارع العتيق، شارع ديل "Dale Street". اختير هذا الشارع من بين كل الشوارع حول العالم لأنّه الأكثر شبهاً بمدينة نيويورك في عام 1940. قم بإخفاء لافتات المرور، ضع بعض المؤثرات الخاصة لتجد نفسك في فيلم Captain America: The First Avengers.

لعلّ محبي كرة القدم قد سمعوا بالطبع عن ايريك كانتونا "Eric Cantona" نجم فريق مانشستر يونايتد الذي استطاع تحويل كرة القدم إلى فن وفلسفة. لكنّنا ذكرنا هذا اللاعب الشهير لنذكّركم بفيلم Looking for Eric الذي تمّ تصويره في هذه المدينة المميزة من بطولة Eric Cantona نفسه. لربما استرجعت صورة بيت Eric الشغوف بكرة القدم في شارعWarwick .

لا يمكننا ذكر هذا الفيلم دون الإشارة إلى ملعب Old Trafford  العريق الذي ظهر في الفيلم بلقطات حقيقية من مباريات مختلفة للنادي واللاعب الشهير.

لربما لا يوجد ما يعبّر عن مضمون مدينة مانشستر مثلما يعبّر فيلم 24 Hour Party People الذي صوّر في مختلف مناطق المدينة. اختفت بعض الأماكن التي صوّر فيها هذا الفيلم على الرغم من أنّ عمره لم يتجاوز 16 عاماً، لكن لا تزال تستطيع الذهاب إلى Castle Street لتتمتّع بمشاهدة أقنية المياه الشهيرة.

 

شيكاغو

Filming location Chicago

 

بينما يعتقد أغلب الناس أنّ معظم الأفلام قد صوّرت في مدينة نيويورك الشهيرة، إلا أن مدينة شيكاغو احتضنت العديد من الأفلام العظيمة التي لازمتنا في طفولتنا ومناسباتنا المختلفة. لنتحدّث عن فيلم عيد الميلاد الأكثر شهرةً "Home Alone" الذي يحكي قصة طفلٍ تُرك خطأ وحيداً في المنزل بينما سافرت عائلته في رحلة إلى باريس لقضاء عطلة عيد الميلاد. يمكنك زيارة المنزل المميز في جنوب مدينة شيكاغو في جادة لينكولن.

هل تتذكر بنك جوثام الوطني الذي قام الجوكر بسرقته في فيلم The Dark Knight؟ ستفاجأ عندما نخبرك أنّ بنك جوثام الوطني لم يكن سوى مكتب البريد في شيكاغو، وأنّ جنازة مفتّش الشرطة كانت في شارع South LaSalle Street!

قلب الحادث المريع في فيلم The Vow حياة الزوجين رأساً على عقب، حيث أصيبت الزوجة بفقدان بالذاكرة منعها من تذكر زوجها الذي حاول باستمرار أن يساعدها على استعادة ذاكرتها. لعلّ أكثر شيءٍ أضفى الرومانسية - بالإضافة إلى إخلاص الزوج - على هذا الفيلم هو المكان الذي تزوج فيه هذان الزوجان، متحف الفن في شيكاغو.

إذا قررت الدراسة في معهدنا في شيكاغو يمكنك زيارة كل هذه الأماكن!

 

نيو يورك

Filming location New York

 

سنعود بك إلى حقبة السبعينات عندما قام المخرج الشهير Martin Scorsese بتصوير فيلمه الأشهر Taxi Driver الذي صوّر فيه الحياة في نيويورك في تلك الفترة. حاول المخرج جاهداً ألا يتطرق إلى أماكن شهيرة في هذه المدينة، لكن يظهر دوار كولومبس بكل وضوح عندما كان روبرت دي نيرو يخطط لإطلاق النار على أحد السياسيين.  

تشارك 11 مخرجاً في إخراج فيلم New York, I Love You الذي كان عبارة عن مجموعة من الأفلام القصيرة المتعلّقة جميعاً بموضوع الحب. صوّر كل منها في إحدى أحياء نيويورك الخمسة، ومع ذلك تجد اختلافاً كبيراً بينها. لن نخبرك عن الأماكن التي صوّر فيها، بل يجب عليك أن تتحقّق منها بنفسك!

احتضنت هذه المدينة أيضاً ليوناردو ديكابريو عندما كان يلعب دور Frank Abagnale Jr. في فيلم Catch Me If You Can متنقّلاً بين مختلف مناطق وأبنية مدينة New York منتحلاً مختلف الصفات؛ طبيب، طيّار، وحتى نائب عام. استطاع فرانك جمع الملايين من الدولارات قبل أن يتم التاسعة عشرة من العمر. شاهد هذا الفيلم المميز لترى ما هي الأماكن التي تستطيع تمييزها من المدينة.

هل تعرف أن أحد معاهدنا في نيويرك موجود في مبنى إمباير ستيت؟ هذه البناء يعد أحد الأماكن المفضلة لتصوير الأفلام التي تقع أحدائها في نيويرك.

 

سياتل

Filming location Seattle

 

احتضنت مدينة سياتل العديد من الأفلام، حيث نجد اسم هذه المدينة المميزة في الفيلم الرومانسي Sleepless in Seattle الذي يحكي قصة عاشقين بعيدين عن بعضهما. نجد العديد من المواقع التي صوّر فيها هذا الفيلم لكن يعتبر المرفأ على ضفاف بحيرة Lake Union المكان الأشهر.

لن نخرج من أفلام التسعينيات قبل أن نذكر فيلم المراهقين الشهير 10 Things I Hate About You الذي تمّ تصويره في مختلف مناطق المدينة من بحيرة Lake Union ومنحوتة Fremont Troll الشهيرة إلى مدرسة Stadium High School in Tacoma وحديقة Gasworks Park.

 

لوس أنجيلوس

Filming location Los Angeles

 

قد تكون لوس أنجلوس أعظم مدينة عند الحديث عن الإنتاج الفني، كيف لا وقد كانت وما زالت المكان الذي يُعقد فيه حفل توزيع جوائز الأوسكار منذ أول حفل في عام 1929 حتى الآن. احتضنت هذه المدينة واحداً من أكثر المشاهد شهرةً في تاريخ السينما من فيلم The Godfather. صوّر هذا المشهد الذي قدّم فيه Robert Duvall عرضاً لـ John Marley "لا يمكنه رفضه" في قصرٍ في بيفرلي هيلز يعرف باسم Beverly House.

هل تتذكرون ذلك المشهد من فيلم Inception الذي يظهر فيه قطارٌ مسرع ذو صوتٍ مرتفع فجأة يسير في شوارع المدينة؟ يمشي القطار في شارع South Spring Street لبضع أبنية حول الشارع السابع. وبالمناسبة فإنّ ذلك القطار لم يكن من تأثيرات بصرية بل كان قاطرة متحركة صغيرة ذات عجلات صُنعت خصيصاً لتتم قيادتها عبر الشارع.

يبدو منزل بطل فيلم Fight Club وكأنّه من العصر الفيكتوري، لكن هل تعلم أنّ هذا المنزل بني خصيصاً بهذه الطريقة وتمّ تعتيقه ليتم التصوير بداخله ومن ثم هدمه بعد الانتهاء من التصوير. يمكنك أن ترى المكان الذي شغله في جادة Neptune Avenue إلى الآن في مدينة لوس أنجلوس.

محبو الأفلام وعشاقها سيسعدون كثيراً لمعرفة أن معهدنا في لوس أنجيلوس ويستوود يقع بالقرب من بيفيرلي هيلزو وهويلوود التي تعد موطن صناعة الأفلام في العالم.

 

هل قمت بتعلّم اللغة الإنجليزية في إحدى وجهات كابلان السابقة أو في وجهاتٍ أخرى؟ هل تعرف المزيد من الأفلام التي صوّرت في إحدى وجهات كابلان المختلفة؟ لمَ لا تشاركنا إياها في قسم التعليقات في الأسفل؟

Поделиться
другие статьи