دليل شامل حول الدراسة في ليفربول

تُعتبر الدراسة في ليفربول الانجليزية وجهة شعبيّة جداً بين الطلّاب من جميع أنحاء العالم، وذلك لما تستطيع تقديمه من تعليمٍ من الطراز العالمي، الأحداث والمعالم الجذابة والمثيرة جداً للاهتمام وبالطبع لتراثها الموسيقي الشهير وإرثها الرياضي المميّز.

دليل شامل حول الدراسة في ليفربول

المحتويات

  1. لماذا الدراسة في ليفربول
  2. تكاليف الدراسة في ليفربول بالتفصيل
  3. معاهد اللغة الإنجليزية في ليفربول
  4. تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا – ليفربول
  5. أفضل الأماكن السياحية في ليفربول
  6. حقائق مثيرة عن ليفربول

 

لماذا الدراسة في ليفربول

سنبدأ موضوعنا اليوم بالحديث عن الأسباب التي تدفعك للدراسة في مدينة ليفربول، واحدة من أشهر المدن الإنجليزية. تتميز هذه المدينة بجوها المدني متعدد الثقافات مما يجعلها مدينة مثالية للطلاب أمثالك! لكن هل هذا كل شيء؟ بالطبع لا، تابع معنا أهم أسباب الدراسة في ليفربول.

شغف الرياضة

لعلّك سمعت باسم هذه المدينة أولاً بسبب نوادي كرة القدم الشهيرة فيها. تشكّل هذه الرياضة جزءاً مهماً من هوية المدينة، خصوصاً بوجود المتنافسين الكبار في الدوري الإنجليزي؛ نادي ليفربول ونادي إيفرتون. ولا شيء يضاهي الحماس الذي تشعر به عند مشاهدة مبارة لهذين الفريقين. 

التاريخ الموسيقي

تعدّ مدينة ليفربول على اعتبارها مدرجة ضمن قائمة اليونسكو للموسيقى مكاناً رائعاً لكافة محبي الموسيقى. تمتلك المدينة خلفية موسيقية غنية وتستضيف في هذه الأيام العديد من المهرجانات الموسيقية، بما فيها مهرجان ليفربول العالمي للموسيقى. كما تؤدي أوركسترا ليفربول الملكية ذات الطراز العالمي حوالي 70 حفلة سنوياً. عداك عن أنّ مدينة ليفربول هي مسقط رأس فرقة The Beatles الشهيرة. 

الدراسة في ليفربول - بيتلز

تكاليف يمكن تحمّلها

إذا اخترت الدراسة في مدينة ليفربول فإنّك ستستمتع بقدرتك على تحمّل تكاليف المعيشة هناك. تابع معنا عبر موضوع اليوم الذي سنتحدّث فيه عن تكاليف الدراسة في  ليفربول في الأسفل. 

سكان لطفاء

صُنفت مدينة ليفربول على اعتبار سكانها  من أكثر سكان المدن لطافةً في بريطانيا ورابع مدينة من حيث لطافة أهلها (Rough Guides -2016). يعود ذلك لدور ليفربول التاريخي كميناء تجاري ذو تاريخ عريق يرحّب بالناس من كافة أنحاء العالم وعلى مرّ العصور. 

تاريخ عريق

مهما كان المكان الذي ستذهب إليه في ليفربول، ستكون محاطاً بالتاريخ العريق. يمكنك أن تستكشف خلف هذه الواجهة البحرية 800 عام من تارخي العريق. من الأماكن التاريخية الشهرية ألبيرت دوك وبناء رويال ليفر.


تكاليف الدراسة في ليفربول

تكاليف الدراسة في ليفربول

تعتبر الدراسة في ليفربول من أكثر الأمور التي يبحث عنها الطلاب عند الرغبة بالدراسة في بريطانيا، كيف لا وهي تعد من أكثر المدن الملائمة للطلاب بأسعارٍ معتدلة وجودة تعليم عالية. تابع معنا لتتعرّف على تكاليف الدراسة في ليفربول بشكلٍ تفصيلي لمساعدتك على وضع ميزانية دقيقة للدراسة في واحدةٍ من أفضل المدن الطلابية في بريطانيا.

تكاليف الدراسة في ليفربول – الرسوم الجامعية

تختلف الرسوم الجامعية عند الدراسة في ليفربول باختلاف المجال الذي تنوي الدراسة فيه وباختلاف الشهادة التي ستحصل عليها (دراسة جامعية أولى – ماجستير – دكتوراه). سنستعرض الآن بعض الرسوم الجامعية الخاصة بمجالات معينة في جامعة ليفربول على سبيل المثال لا الحصر. تابع معنا!

  • تكاليف الدراسة في ليفربول – الرسوم الجامعية السنوية لدراسة الحقوق في جامعة ليفربول حوالي 17,000 جنيه استرليني (21,500$).
  • تكاليف الدراسة في ليفربول – الرسوم الجامعية السنوية لدراسة الإدارة في جامعة ليفربول أيضاً حوالي 17,000 جنيه استرليني (21,500$).
  • تكاليف الدراسة في ليفربول – الرسوم الجامعية السنوية لدراسة الطب البشري في جامعة ليفربول ما يزيد عن 34,500 جنيه استرليني (43,800$). 

تكاليف الدراسة في ليفربول – تكاليف المعيشة

تقدر جامعة ليفربول بأنّك بحاجة إلى ما يتراوح بين 8,500 – 10,500 جنيه استرليني (10,800 – 13,300$) في السنة الأكاديمية الواحدة بما في ذلك تكاليف الإقامة، الطعام والتنقّل المحلي. لكن، وبالطبع، ستختلف تكاليف المعيشة عند الدراسة في ليفربول – وفي أي مكان في العالم – باختلاف نمط حياتك وطريقة إدارتك لمصاريفك.

تكاليف الدراسة في ليفربول – تكاليف السكن والإقامة

تتراوح تكاليف السكن والإقامة في ليفربول بين 500 – 800 جنيه استرليني (640 - 1000$)، ويختلف السعر باختلاف نوع السكن الذي تختاره، سكن الجامعة أو سكن خاص. يتيح السكن الجامعي عادةً خيارات متعددة من الغرف بالإضافة إلى إمكانية اختيار الحصول على وجبات أو الاعتماد على نفسك في الطعام!

تكاليف الدراسة في ليفربول – تكاليف عامة

من المهم أن تضع ميزانية دقيقة لتغطية تكاليف الدراسة في ليفربول. سنعرض لك الآن بعضاً من الأمثلة التي توضح تكاليف المعيشة في ليفربول بشكلٍ أعمق.

  • المواصلات: 20 – 80 جنيه استرليني.
  • الطعام: 100 -400 جنيه استرليني.
  • الهاتف المحمول: 10 – 30 جنيه استرليني.
  • تكاليف الكتب والدراسة: 10 – 20 جنيه استرليني.
  • تكاليف النادي الرياضي: 15 – 30 جنيه استرليني.

المجموع الكلي: وسطياً حوالي 1000 جنيه استرليني.

 

أفضل معهد في ليفربول

إذا كنت تبحث عن أفضل معهد في ليفربول لإتقان اللغة أو لتحسين مستواك في منحىً معين من نواحي اللغة، فإنّ معهد كابلان الدولي للغة الإنجليزية يدعوك لتعلّم اللغة في مدينة ليفربول الغنية بثقافتها وتاريخها.
يقع معهد كابلان الدولي للغة الإنجليزية في ليفربول في الطابق الثاني من مبنىً تاريخي مسجل لدى مؤسسة التراث الإنجليزي. يتميز مبنى المعهد أيضاً بموقعة الممتاز فهو على بعد 10 دقائق من مركز المدينة سيراً على الأقدام ومخدّم بشبكة ممتازة من المواصلات تصل المعهد بالمناطق المحيطة. يوجد في مدينة ليفربول تجمّع كبير من الطلاب مما يضفي علىيها طابعاً حيوياً ويعطي الطلاب فرصة الإستمتاع بأوقات فراغهم بعد الإنتهاء من الدراسة.

تتميز كابلان بمعهد اللغة الإنجليزية في ليفربول خاصة وبشكلٍ عام بخدماتها ومرافقها الممتازة بما في ذلك أحدث الأجهزة التعليمية وصفوف عصرية. كما نقدّم مجموعة شاملةً من دورات اللغة الإنجليزية من الدورات العامة إلى دورات تحضير إمتحان الـ IELT. سنستعرض الآن تكاليف معهد اللغة الإنجليزية في ليفربول وسنعرض تكاليف معهد كابلان على سبيل المثال. تابع معنا! 

وإذا كنت تفكر بالدراسة في إحدى الجامعات البريطانية، فإننا سنساعدك عبر خدمتنا الخاصة بالإلتحاق الجامعي على التسجيل بجامعة بريطانية وذلك بالاستفادة من شبكة العلاقات الأكاديمية والشراكات الكبيرة التي عقدتها معاهد كابلان الدولية مع كبرى الجامعات البريطانية.

يضاف إلى هذه التكاليف تكاليف المعيشة في مدينة ليفربول التي استعرضناها سابقاً في هذا المقال. 

 

أفضل الأماكن السياحية في ليفربول

تُعتبر مدينة ليفربول الانجليزية وجهة شعبيّة جداً بين الطلّاب من جميع أنحاء العالم، الذين يتوافدون لهذه المدينة الشهيرة من أجل الدراسة، وذلك لما تستطيع تقديمه من طراز عالمي في المجال الرياضيّ، أحداثها ومعالمها الجذابة والمثيرة جداً للاهتمام وبالطبع لتراثها الموسيقي الشهير.

وفقاً لما قدّمه طلاب معهد كابلان الدوليّ في ليفربول، جمعنا لكم مجموعة من أبرز النصائح لما يجب أن تفعلوه عندما تأتون إلى هذه المدينة الفريدة من نوعها:

المحطة الأولى – مرفأ آلبيرت

"لديّ الكثير من الأماكن المُفضلّة في ليفربول. ولكن أخصّ بالذكر مرفأ آلبيرت بسبب المتاحف والجوّ العام هناك."

يُعتبر مرفأ آلبيرت واحداً من أهم أماكن الجذب السياحي ومكوّن أساسي من موقع اليونسكو للتراث العالميّ في مدينة ليفربول الانجليزية، المدينة البحريّة التجاريّة. مملكة من الإسمنت، القرميد، والمعدن. يمكنك أن تجد اليوم في مرفأ آلبيرت عدداً من المقاهي، المعارض، والمتاحف، ونحن ننصح بشكل خاص زيارتك للمتحف البحريّ ومتحف العبودية.

هذه النصيحة من

باولا يفانيرا آغوستينو بينزا، آنغولا

الدراسة في ليفربول
يُعتبر مرفأ آلبيرت نقطة تركيز مميّزة لثقافة مدينة ليفربول.

قصة البيتلز

"إذا كنتم من معجبي فرقة البيتلز يجب عليكم قطعاً زيارة نادي كافيرن (المكان الذي صعدت فيه فرقة البيتلز لأول مرّة على المسرح وأيضاً لـ 291 مرّة أخرى بعد ذلك). هناك أيضاً متحف للبيتلز في مرفأ آلبيرت، وهو أمر عليك مشاهدته."

تُعتبر قصة الفرقة الحائزة على الجوائز "البيتلز" نقطة جذب سياحيّ فريدة من نوعها ستنقلك من خلال رحلة مميّزة إلى الحياة، الأوقات، الثقافة والموسيقى الخاصة بهذه الفرقة. يُعتبر هذا المكان موضع مُقدّس لمحبي ومعجبي الفرقة، وتجربة من الواضح أنها مثيرة للاهتمام ومليئة بالمعلومات للجميع.

هذه النصيحة من

لوكا باوليس، إيطاليا

الدراسة في ليفربول
في المتحف وما بعد المتحف، ستلاحقك روح فرقة البيتلز أثناء تواجدك في المدينة.

روح كرة القدم

"أولئك الذين يختارون مدينة ليفربول الانجليزية يقومون بذلك بالتأكيد لسببين: فرقة البيتلز أولاً وقبل كل شيء، ومن بعد ذلك فريقي كرة القدم ليفربول وإيفرتون."

فريقا ليفربول لكرة القدم – إيفرتون وليفربول – كلاهما من الفرق المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز ومن أنجح فرق كرة القدم في المملكة المتحدة. لا يهمّ ما إذا كنت تسمع زئير غوديسون الشهير في ملعب إيفرتون المعروف "غوديسون بارك" أو تغني واحدة من أكثر أغاني شهرةً في تاريخ وعالم كرة القدم "You Will Never Walk Alone" في ملعب ليفربول "الآنفيلد" – ففي كلا الحالتين، ستصبح جزءً من تاريخ كرة القدم.

هذه النصيحة من

لوكا باوليس، إيطاليا

الدراسة في ليفربول
ليفربول مدينة جميلة جداً عند استكشافها، مع خليط مميّز لفَنّي العمارة المُعاصر والتقليدي.

الخروج من المنزل

هناك عدد هائل من المقاهي، والمطاعم في مدينة ليفربول الانجليزية ملائمة لجميع الأذواق والميزانيات. تملك المدينة أكثر من 250 (مقهى، مكان، مطعم ..إلخ) خصيصاً لكي تستمتع بوقتك. الكثير من هذه الأماكن موجودة في منطقة ليفربول ONE والمنطقة الخاصة مرفأ آلبيرت ومعظم الأماكن تفتح لساعات طويلة أيضاً.

مع خيارات ممتازة وأسعار رائعة، المطعم الكوري "Chop Chop" كان واحداً من أكثر الأماكن المفضلة لدى عدد من الطلّاب.

قال الطالب الفرنسي بريس لوريت أن مكانه المفضل كان "Level and Soho" بسبب حيويّة المنطقة بشكل عام.

أما بالنسبة للطالب الكوري الجنوبي جي هيون أو، أفضل مكان للتسوّق كان ليفربول ONE، منطقة التسوّق الهائلة والمفتوحة في الهواء الطلق تماماً في قلب المدينة وهي منطقة تُعدّ مكاناً لأكثر من 160 شارع مشهور وأيضاً تضمّ محلّات تجارية بأسماء مصممين معروفين.

هذه النصائح من

بريس لوريت، فرنسا

كاميليا بوريني، إيطاليا

جي هيون أو، كوريا الجنوبية

 

حقائق مثيرة عن ليفربول


تكريماً لمدينة ليفربول، جمعنا هنا 5 حقائق مثيرة عن هذه المدينة العريقة:

ليفربول والموسيقى

عندما يتم ذكر اسم ليفربول، معظم الناس سيتوجهون مباشرةً للتفكير بالتاريخ الموسيقي الشهير لهذه المدينة. من دون شك اشهر ما قدمته هذه المدينة في مجال الموسيقى كانت فرقة the Beatles هذه الفرقة التي استطاعت 17 اغنية مختلفة لها  احتلال المركز الأول في وقت اجتماع هذه الفرقة، ومدينتهم التي ينتمون لها كان لها أهمية كبيرة حيث تم تسمية اثنان من اغانيهم الشهيرة تبعاً لمناطق من مدينة ليفربول Penny Lane و Strawberry Fields.

الموهبة الموسيقية لهذه المدينة لا تنتهي عند فرقة البيتلز، فهناك العديد من الموسيقين التي تعد ليفربول مسقط رأسهم لتصبح بذلك اكثر مدن المملكة المتحدة التي احتلت أغانيها المركز الأول.

الدراسة في ليفربول - السياحة

Scousers!

إذا اتيت إلى ليفربول، على الأغلب ستسمع الناس يشيرون إلى انفسهن بلقب Scousers. لا تجعل الأمر يربكك أو يجعلك حائراً، فكلمة Scouse هو نوع من الحساء، والذي كان يُتناول من قبل سكان ليفربول في القرن الـ 19.

ليفربول والحدائق

تمتلك ليفربول اكبر عدد من الحدائق في بريطانيا بعد لندن. واحدة من هذه الحدائق الشهيرة هي ستانلي بارك. ليست شهيرة لانها تمتد على مساحة هائلة قدرها 445,154 متر مربع، بل لانها تفصل بين الملاعب الشهيرة لفريقي كرة القدم ليفربول وايفرتون، امر سنتحدث عنه الآن.

الرياضة في ليفربول

ليفربول هي انجح المدن في المملكة المتحدة في مجال كرة القدم. يقسم فريقا ليفربول و ايفرتون المدينة إلى جزء احمر وآخر ازرق، بين هاذان الفريقان هناك العديد من الألقاب التي تم احرازها في عالم كرة القدم، والتي يتقدم بعددها فريق ليفربول بقوة.

ليفربول والتاريخ

تعد أجراس كاتدرائية ليفربول الأثقل في العالم! هذه الكاتدرائية تمتلك 13 جرس قابل للرنين، وتزن كمجموعة ما يقارب الـ 17 طن. اخف جرس من هذه المجموعة يزن نصف طن (500 كغ) بينما الأثقل هو الجرس الخارق الذي يزن 4 أطنان. وكأن هذه الأرقام لا تكفي، كاتدرائية ليفربول تملك جرس Great Goerge الضخم. هذا الجرس يزن ما يقارب الـ 15 طن ويملك قطراً طوله ثلاثة أمتار، مما يجعله اكبر من ساعة بيغ بين الشهيرة، نظراً لحجمه ووزنه الهائل لا يمكن دفعه إلى الرنين إلا عبر مطرقة!

 

نكون قد وفقنا في الإجابة على كل الأسئلة التي كانت تدور في ذهنك حول الدراسة في ليفربول. تأكّد من تصفحك لهذا الدليل الشامل ومن زياراتك له لاحقاً حيث سنسعى إلى تجديد معلوماته وإغنائها باستمرار. 

وفي الختام نقول لك كما نقول دائماً؛ الخطوة الأولى والأهم للانطلاق إلى عالم الفرص المهنية والأكاديمية اللامتناهية هو تعلّم الإنجليزية.

تعلّم الإنجليزية - تواصل معنا

Другие статьи по темам:
تعلم الإنجليزية
Поделиться
другие статьи