حقائق ممتعة: مواقع تصوير الأفلام في وجهات معاهد كابلان

يمكنك تعلّم الإنجليزية في معاهد كابلان الدولية في مجموعة واسعة من الوجهات المنتشرة في جميع أنحاء العالم. العديد من هذه الأماكن تعرفها من قبل، ليس بسبب زيارتك لها، بل لأنك قمت بمشاهدتها في الأفلام.

لندن

واحدة من أكثر الوجهات العالمية شهرةً، تُستخدم لندن بشكل دائم كمواقع لتصوير الأفلام. سواء كان مبنى الـ MI6 بالقرب من نهر التايمز الشهير في فيلم جميس بوند، أو الباب الأزرق الشهير من فيلم Notting Hill، تُعتبر عاصمة إنجلترا موقع جذّاب لصنّاع الأفلام.

قم بزيارة محطة كينغز كروس وستجد المنصة  9 ¾ الشهيرة الموجودة في Harry Potter. أو استكشف متحف التاريخ الطبيعي والذي ظهر باستمرار في فيلم Paddington. لدينا معاهد في كل من كوفنت جاردن وليستر سكوير، على بعد لحظات قليلة من مواقع أفلام لندن الضخمة الرئيسية.

هنالك دائماً أمر ما يمكنك مشاهدته أو فعله، يتضمن ذلك زياراتك لمتاحف الأفلام والاستديوهات، وكن متأكداً أنك ستجد شيئاً تحبّه. باقتباس كلمات من بادينغتون الدب: "تقول السيدة براون أن الجميع مختلفون في لندن، وذلك يعني أن الجميع يمكنه أن يندمج."

استخدام بادينغتون لقطار أنفاق لندن الشهير

نيويورك

تشتهر مدينة نيويورك دائماً بتعرضها للتدمير في أفلام هوليوود، لكن ليس عليك القلق أبداً: حيث تعد احتمالات غزو مخلوقات فضائية أثناء فترة إقامتك ضئيلة جداً.

تم غزو المدينة التي لا تنام من قبل غودزيلا، وتعرض معظم قسمها للهلاك من قبل مخلوق فضائي غير معروف في Cloverfield، وتم تجميدها في The Day After Tomorrow، وحتى مهاجمتها من قبل رجل عملاق من حلوى الخطمى في فيلم Ghostbusters.

إذا فضّلت تجارب أكثر هدوءا واسترخاءا، يمكنك دائماً الذهاب في جولة Sex and the City حيث ستتمكن من زيارة معظم مواقع تصوير الفيلم. لكن هناك الكثير من مواقع تصوير الأفلام في نيويورك، حتى لو كنت تقوم بزيارة المدينة لأول مرة ستبدو لك بشكل غريب مألوفة بعض الشيء. هذا لأنك على الأغلب قمت سابقاً برؤية جميع الشوارع، المباني، والمعالم أثناء زيارتك الأخيرة إلى صالة السينما.

تعتبر كل من معاهدنا في سوهو، ميدتاون وفي مبنى الامباير استيت مركزية ومثالية جداً لتعيش بنفسك بعض مشاهدك السينمائية المفضلة.

The Day After Tomorrow أفق نيويورك الخلّاب في فيلم

فانكوفر

لم تعلم على الأغلب أنه في بعض الأحيان أنت تشاهد مدينة فانكوفر في الأفلام. مع العلم أن عدد قليل جداً من الأفلام تجري أحداثها في المدينة الكندية هذه، في المقابل تم تصوير العديد من الأفلام هناك.

كمثال، تجري أحداث فيلم Juno في مينيسوتا، ولكن تم تصويره في فانكوفر. أفلام الخيال العلمي مثل I,Robot و Blade و Watchmen و X-Men: The Last Stand تم تصويرها أيضاً هناك.

كما تُعرف بهوليوود الشمال، يعتبر مجال صناعة الأفلام جزءً هاماً من المدينة. يمكنك الذهاب في جولة بين استديوهات الأفلام العديدة، وإذا كنت محظوظاً أيضاً ستحظى بنظرة أو عرض مسبق لفيلم قادم.

لوس أنجلوس

موطن هوليوود الأصلي، تم ربط مدينة لوس أنجلوس بالأفلام منذ أكثر من قرن. بدأ صنّاع الأفلام في تصوير الأعمال السينمائية على الساحل الغربي الأمريكي بسبب تواجد الشمس في معظم أوقات السنة، وبقيت هذه الصناعة مزدهرة هناك لحد الآن.

يعتبر Film Noir تصنيف أفلام كلاسيكي يُستخدم لوصف نوع خاص من الأفلام المرتبطة مع لوس أنجلوس. من الأفلام الكلاسيكية مثل The Big Sleep مروراً بـ Chinatown و LA Confidential، تعتبر لوس أنجلوس مركزاً للكثير من أفلام الجريمة الكلاسيكية المشوقة. وفي الآونة الأخيرة، وصل هذا الأمر إلى ألعاب الفيديو، مع لعبة LA Noir الناجحة.

يمكنك الاختيار بين معاهدنا في ويستوود وويتيير في لوس أنجلوس، يقع كلاهما في مناطق مثالية لاستكشاف المدينة. شارك في جولة حول استديوهات يونيفيرسال، قم بزيارة طريق هوليوود الشهير الذي يدعى "Walk of Fame" وشاهد أيضاً علامة هوليوود الشهيرة. إذا كنت محظوظاً، قد تصادف بعض مشاهير أفلامك المفضلة يقومون بتصوير مشهد ما أو يستمتعون بوجبة في إحدى المطاعم الشهيرة.

علامة هوليوود الشهيرة، رمز لمجال صناعة الأفلام. تم التقاط الصورة من قبل ريتشارد لوند

هذه فقط لمحة عن المواقع الرائعة التي ألهمت أفلام عظيمة. يمكنك الذهاب ساهراً في سياتل كما في فيلم Sleepless in Seattle؛ قم بنزهة على الدراجة الهوائية مثل ستيفن هوكينغ أثناء صغره في كامبريدج كفيلم The Theory of Everything؛ ساعد في إيجاد نيمو كما في فيلم Finding Nemo عن طريق زيارتك لـ P Sherman, 42 Wallaby Way في مدينة سيدني؛ أو سر في شوارع دبلن كما فعلت شخصيات فيلم Once. يمكنك أيضاً استخدام أفلامك المفضلة لمساعدتك على تعلّم الإنجليزية، لذا لما لا تحمل القليل من الفشار وتشعر بالإلهام قليلاً؟

แชร์