مصطلحات إنجليزية من عالم ألعاب الفيديو الأونلاين

ساعد انتشار ألعاب الفيديو على شبكة الانترنت في ظهور مصطلحات خاصة ولغة مشتركة بين أغلب عشاقها، فتشكّلت لغة مبتكرة في هذا العالم، ووُلدت كلمات واختصارات جديدة ساعدت بشكل أو بآخر على الاستمتاع باللعب والتواصل والتعاون بين اللاعبين بشكل أسهل.

في هذه القائمة سنستعرض لكممجموعة مصطلحات إنجليزية من عالم ألعاب الفيديو الأونلاين الأكثر شيوعاً والتي تستخدم على نطاق واسع في عالم ألعاب الفيديو حيث أنها ستكون بمثابة دورة مكثفة لك في لغة الألعاب.

إذا كنت مهتماً في دراسة اللغة الإنجليزية وتود بدء رحلتك غب عالم ألعاب الفيديو يمكنك البدء مع هذه اللائحة المسلية.

 

Noob

ويمكن أن تكتب أيضاً N00b تستخدم هذه الكلمة بشكل عام للشخص الجديد الذي لا يملك الخبرة في مجال معين، اشتقت الكلمة من newbie وفي عالم ألعاب الفيديو خصوصاً تعني اللاعب الجديد الذي لا يملك أي مهارة في اللعب، وتقال في أغلب الأوقات كإهانة للاعب الآخر.

 

Pwn

تعني الهيمنة، وتستخدم في أغلب الأوقات لوصف هزيمة مذلة للفريق الخصم. بدأت الكلمة بالأصل من خطأ مطبعي لكتابة كلمة own أي تملك، حيث كتب p عوضاً عن o بما أن الحرفين بجوار بعض على لوحة المفاتيح، وتطورت الكلمة لتصبح معتمدة بدلاً من الكلمة الأصلية own.

كم مصطلحا تعرف من هذه المصطلحات؟

Scrub

تطلق هذه الكلمة على اللاعب الذي لا يملك مهارة جيدة في اللعب ويعتقد نفسه أنه أفضل لاعب في العالم او أفضل مما هو متوقع أثناء اللعب، يقوم هذا اللاعب بالعادة بارتكاب الأخطاء نفسها مراراً وتكراراً ولا يستمع الى نصائح أصدقائه وعند الخسارة يلوم غيره في أغلب الأوقات أو بكل بساطة يختلق الكثير من الأعذار لفشله.

 

Leeroy Jenkins

كل من قرر أن يصبح رامبو على أرض المعركة ويهجم لوحده دون أن يدرك مفهوم الحذر أو يقوم باللعب بطريقته الخاصة ويندفع بتهور إلى الخطر دون النظر إلى العواقب والأخذ بعين الاعتبار خطط فريقه يُطلق عليه لقب Leeroy Jenkins أو يمكننا أن نقول Leeroy فقط... في أغلب الأحيان تنتهي الجولة بخسارة الفريق بسبب هذا اللاعب الطائش.

 

AFK

تعني هذه الكلمة أن اللاعب بعيد عن لوحة المفاتيح وهي اختصار لجملة Away from keyboard بمعنى آخر أن اللاعب غير موجود حالياً اثناء اللعبة، وهو افتراض عادة ما يستخدم عندما يكون اللاعب ثابت لا يتحرك أو لا يقوم بفعل أي شيء على الإطلاق. وفي المقابل يستخدم مصطلح BAK عند عودة اللاعب إلى لوحة المفاتيح وهي اختصار لجملة Back At Keyboard.

Re

وهي اختصار لكلمة reappear والتي تعني الظهور مرة أخرى وتستخدم عادة في ألعاب الأونلاين عند عودة اللاعب إلى اللعبة بعد خروجه منها.

 

MIA

وهو اختصار لجملة Missing In Action والتي تعني أن أحد مقاتلي الفريق الخصم اختفى ولم يعد يظهر كالمعتاد، أو يمكن استخدام SS اختصار لكلمة miss وهي أكثر شيوعاً من MIA عند اللعب أونلاين على السيرفرات الأوروبية.

أحياناً قد يشتد الوطيس في معارك ألعاب الفيديو

KS

وهي اختصار لمصطلح Kill Steal  (اختلاس القتل) وتستخدم عندما يقوم لاعب من فريقك بقتل لاعب من العدو كنت تحاول قتله بنفسك، بمعنى آخر محاولة الاقتحام والتدخل في قتل وحش أو لاعب خصم والحصول على النقاط التي كان من المفترض أن يحصل عليها شخص آخر من الفريق بذل الكثير من المجهود لقتله في البداية.

 

GG

وهي اختصار لمصطلح Good Game والتي تعني أن اللعبة كانت جيدة، ودائماً ما تستخدم في نهاية اللعب. وفي المقابل BG (Bad Game) تعني اللعبة كانت سيئة.

 

Dc

وهي اختصار لكلمة Disconnect وتعني أن اللاعب انقطع اتصاله باللعبة، بسبب عطل ما في شبكة الانترنت في أغلب الأحيان.

 

Smurf أو  Smurfing

يطلق مصطلح (السنفرة) على بعض اللاعبين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في لعبة ما ويقومون بإنشاء حسابات جديدة بغرض تمويه أنفسهم كلاعبين جدد واستخدام مهاراتهم لهزيمة الخصوم عديمي الخبرة بكل سهولة، وهي كلمة مشتقة في الأصل من شخصيات الكرتون المعروف بالسنافر، عندما قرر أحد اللاعبين المخضرمين اختيار اسم وهمي (بابا سنفور) والدخول في معارك مع لاعبين مبتدئين وتكبيدهم هزائم كبيرة فقط من أجل التسلية.

 

بعد هذه اللائحة يجب أن تكون الآن مطلعاً على مصطلحات ولغة الألعاب رغم أن هذا جزء صغير من مجموعة مصطلحات إنجليزية من عالم ألعاب الفيديو الأونلاين والتي تنتشر في ساحة اللعب على الانترنت، لكن بهذه الكلمات ستكون بوضع جيد إذا كنت من الأشخاص الذين لا يلعبون ألعاب الفيديو وقررت فجأة دخول عالم الألعاب. هل هناك كلمات أخرى تظن أنها يجب أن تكون ضمن القائمة؟ شاركنا بها في التعليقات.

كما يمكنك الإطلاع على المزيد من الدروس والمقالات المفيدة التي ستساعدك في تعلم واتقان الكثير من الكلمات والمصطلحات الإنجليزية.

Paylaş
İlgili Makaleler