كيف تتحدّث عن الطعام الصحي باللغة الإنجليزية

"Health is the crown on the heads of the healthy that is seen only by the sick"

الصحة تاجٌ على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى. عند تناول الطعام الصحي واتباع نمط حياةٍ صحي ستتمكن من أن تحافظ على سعادتك وصحتك معاً. 

لا يوجد أحدٌ لا يحب الطعام. يؤمّن الطعام للإنسان من خلال ما يحتويه من مغذيات ومواد أولية الطاقة لبناء الجسم والقيام بالمهام اليومية. لا تقتصر أهمية الطعام على ذلك وحسب بل يشعر الكثير من الناس بالسعادة والفرح عند تناول الطعام اللذيذ. لكن كما نعرف المثل الشهير القائل: الزائد مثل الناقص – More is less، قد يؤدي تناول الكثير من الطعام إلى تأثيرات سلبية على الصحة. 

تطرقنا سابقاً عبر مدونة معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الإنجليزية من خلال عدة تدوينات إلى مختلف المواضيع المتعلّقة في الطعام. وسنقوم اليوم بعرض موضوعٍ شيق ومهم؛ كيف تتحدّث عن الطعام الصحي باللغة الإنجليزية. 

 

كيف تتحدّث عن الطعام الصحي باللغة الإنجليزية

ما معنى الطعام الصحي؟ 

تعني كلمة الطعام الصحي"Healthy Food" بكل بساطة أن تتناول الأطعمة الغنية بالمواد المغذية "nutritious food". 

 

ما هي فوائد الطعام الصحي؟ 

يقوم الطعام الصحي بتعزيز الصحة بشكلٍ عام "promote overall health". تحصل عند تناولك للطعام الصحي على جسمٍ وعقل معافى "strong and healthy mind and body". 

كما يبقي الطعام الصحي دماغك نشيطاً "Active Brain" – حيث تقوم المواد الغذائية الموجودة في الطعام الصحي بتزويد الدماغ بالطاقة والنشاط ليبقى نشيطاً طوال الوقت لمساعدتك في تعلّم اللغة الإنجليزية، دراستك الجامعية أو حتى مهام الحياة اليومية. 

ويحميك من الكثير من الأمراض "protects you from various diseases" – يوفّر لنا الطعام الصحي الحماية من العديد من الأمراض الخطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم "high blood pressure"، السكري "Diabetes"، والكوليسترول العالي "High Cholesterol". 

كيف تتحدّث عن الطعام الصحي باللغة الإنجليزية - مفردات

مصطلحات وكلمات عن الطعام الصحي باللغة الإنجليزية

تساعد الأغذية الصحية الإنسان على تحسين صحته الجسدية والنفسية. حيث تذخر هذه الأطعمة بالمواد المغذية. ويمكننا أن نعتبر أن النظام الغذائي صحي "healthy nutritional diet" لشخصٍ ما إذا كان يحتوي على كمية متوازنة "balanced mix of" من البروتينات "proteins" كما في (السمك – fish، اللحوم – meat، البيض – eggs، المكسرات – nuts، العدس – lentils) السكريات/النشويات  "Carbohydrates" (الرز – rice، الخبز – bread، والقمح – wheat) والدسم "fat"  (الجبن – cheese، الزبدة – butter، وكذلك المكسرات – nuts) بشكلٍ أساسي. 

يضاف إلى العناصر الأساسية الثلاثة السابقة كل من الفيتامينات "Vitamins" بمختلف أنواعها والمعادن "minerals" مثل البوتاسيوم والصوديوم ليحصل الجسم على كل ما يحتاجه. 

وليكون الطعام صحياً يجب أن يزودنا بحاجتنا من الطاقة ليعمل الجسم والدماغ بالشكل الأمثل. تُقاس الطاقة بالسعرات الحرارية "calories".  يحتاج الرجل يومياً إلى حوالي 2500 حريرة، بينما تحتاج الأنثى إلى ما يعادل 2000 حريرية يومياً. (بحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة NHS). 

وتسبب عند زيادتها في الأطعمة عن الحدود السابقة بمقادير معقولة الوزن الزائد "overweight"، أما عند زيادتها بشكلٍ كبير، فيسبب ذلك البدانة "obesity". 

تعتبر الأغذية الجاهزة السريعة "fast food" من أكثر الأغذية احتواءاً على السعرات الحرارية لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية "nutritionists" بالابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة قدر الإمكان للمحافظة على الوزن المثالي. 

تعتبر الحمية الغنية بالألياف "dietary fibres" - وهي الجزء الذي لا يمتص من الأطعمة - من أفضل أنواع الحميات حيث تساعدك على الحفاظ على الوزن المثالي "ideal weight" وتسرّع شعورك بالشبع "feel full".

كان هذا موضوع كيف تتحدّث عن الطعام الصحي باللغة الإنجليزية. نأمل أن نكون قد زودناك بالكلمات الأساسية عن الطعام الصحي باللغة الإنجليزية لتتمكّن من خوض حديثٍ عن هذا الموضوع أو حتى لتستطيع أن تبحث عن هذا الطعام بنفسك في الخارج. 

هل لديك أية أسئلة أو اقتراحات؟ لمَ لا تشاركنا إياها في قسم التعلقيات في الأسفل؟

أطيب التمنيات بالصحة والعافية!

شارك المقال
فيسبوك تويتر جوجل+ بينتريست إيميل
مقالات ذات صلة